عادي

يسلط الضوء على العلوم الطبية.. اتصال مرئي مباشر مع النيادي غدًا

18:59 مساء
قراءة دقيقتين
النيادي في اتصال مرئي سابق

دبي: يمامة بدوان

تستضيف جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في مدينة دبي الطبية، الحدث الخامس ضمن سلسلة «لقاء من الفضاء»، الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للفضاء، مع سلطان النيادي الذي يقوم بأطول مهمة للرواد العرب في محطة الفضاء الدولية، في اتصال مباشر، اليوم «الأربعاء»، في تمام الثانية ظهراً.

وخلال الاتصال المرئي، سيتم تسليط الضوء على العلوم الطبية، حيث سيقوم النيادي بالإجابة عن أسئلة الطلبة والطاقم التدريسي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وذلك بحضور كل من المهندس سالم المري مدير عام المركز، والمهندس عدنان الريس مدير مهمة «طموح زايد 2»، والدكتورة حنان السويدي طبيبة رائد الفضاء سلطان النيادي.

ودعا مركز محمد بن راشد للفضاء الراغبين في حضور الاتصال المرئي المباشر مع النيادي إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمركز، من خلال الرابط التالي: (www.mbrsc.ae/events).

وتُعد سلسلة «لقاء من الفضاء» فرصة فريدة للجمهور للتواصل والتفاعل مع النيادي، من خلال طرح الأسئلة حول تفاصيل مهمته على متن المحطة الدولية، والتجارب التي يجريها، والفوائد المرجوة منها، كما تُعد هذه اللقاءات فرصة لمحبي استكشاف الفضاء، للاطلاع على تفاصيل المهمة التاريخية التي يخوضها الرائد الإماراتي، كأطول مهمة للرواد العرب في الفضاء، والتي تستمر 6 أشهر.

من جهة أخرى، نشر النيادي تغريدة على «تويتر» أرفقها ب 3 صور، التقطها لزميليه رائدي الفضاء الروسيين، ديميتري بيتيلين، وسيرجي بروكوبييف، خلال مهمتهما للسير خارج المحطة الدولية مؤخرًا.

وأوضح النيادي في تغريدته، أنه مع كل تحديات مهمات السير في الفضاء، فإنها تجربة لا تنسى، خاصة أنها تعتبر مهمات أساسية يؤديها الرواد، من أجل صيانة محطة الفضاء الدولية وتوسيعها وتأمين استمرارية مهمات رواد الفضاء الآخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9bw47z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"