عادي

87 كيلوجرام مخدرات كافية لقتل 48 مليون شخص

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كمية المخدرات المصادرة

صادر مسؤولون في دورية حرس الحدود الأمريكية بمساعدة عملاء 87 كيلوجراماً من مخدر الفنتانيل داخل مدينة يوما بولاية أريزونا أثناء عملية مرور من المدينة. وتقدّر قيمة المخدرات بمليوني دولار، وهي كفيلة بقتل 48 مليون شخص، وفقاً لحرس الحدود. يموت شخص كل 7 دقائق في المتوسط في الولايات المتحدة بسبب آثار هذا المخدر الرخيص، الذي تفوق شدة فتكه شدة فتك الهيروين ب50 ضعفاً، والمورفين ب100 مرة.

ويستخدم أكثر من 80% ممن يتعاطون المخدرات في نيويورك مادة «الفنتانيل» الأفيونية الاصطناعية القوية التي أدت إلى ارتفاع كبير في الجرعات الزائدة المميتة في الولايات المتحدة، وفق دراسة حديثة تتعلق بمخاطر إدمان هذا المنتج.

وكتبت باتريشيا ماكغورك دانييل، مسؤولة في الشرطة، على تويتر: «إن مصادرة ال87 كيلوجراماً من المخدر وقعت عند نقطة تفتيش في المدينة».

ويُصنّع مخدّر الفنتانيل في المختبرات، وتقلّ تكلفة إنتاجه عن الهيروين، وهو منتشر بكثافة في سوق المخدرات الأمريكية منذ سنوات، وتسبّب في وفاة نحو 70 ألف شخص بفعل جرعات زائدة منه عام 2022 من إجمالي الوفيات بهذه الجرعات في الولايات المتحدة البالغ 196 ألفاً، وهو رقم قياسي.

وقالت دانييل عن أحدث عملية مصادرة: «كانت كمية الفنتانيل التي ضُبطت أكثرَ من إجمالي ما ضُبط منها خلال العام الماضي 2022 بأكمله في المدينة وحدها، وفقاً لإحصاءات الجمارك وحماية الحدود الأمريكية العامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt9d3dcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"