عادي

إذاعة الشارقة تطلق برامج دورتها الصيفية

19:11 مساء
قراءة دقيقتين
1

أطلقت إذاعة الشارقة مجموعة من البرامج المتنوعة والمتميزة ضمن دورتها الصيفية، مقدمة محتوى متنوعاً للمستمعين خلال هذه الفترة من السنة التي تتناسب مع أجواء العطلة، وتتناول مواضيع السفر والسياحة والترفيه والتثقيف، وتعمل على توعية الجمهور بالمسائل المهمة المتعلقة بالصحة والسلامة في هذا الفصل.

ويعود برنامج «قيظ الشارقة» لهذا الصيف بفقرات منوعة ومثيرة عبر استضافة مجموعة من الضيوف المهمين، ويتناول أهم الفعاليات والأنشطة في إمارة الشارقة خلال الصيف. ويتفاعل البرنامج مع المستمعين عبر المكالمات الهاتفية والرسائل النصية. ويبث من الاثنين إلى الخميس من الرابعة وحتى الخامسة مساء، من إعداد وتقديم الإعلاميتين مريم العاجل وشيخة بن خميس.

ويحظى الأطفال بمكانة خاصة في شبكة إذاعة الشارقة مع استمرارها في تقديم برنامج «استوديو 94.4» خلال فصل الصيف. ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الأطفال واليافعين في مختلف جوانب الحياة والمسارات العلمية والمهنية عبر استضافة مختصين في مجالات متنوعة، ويتفاعل مع الجمهور بالاتصال الهاتفي والرسائل النصية كل سبت من الرابعة وحتى الخامسة مساء، يقترح فقرات ممتعة وتعليمية يساهم في إعدادها وتقديمها كل من مزنة نجيب، خالد الحمادي وعبدالعزيز العامري، وبمساعدة المراسلين هداية عبدالله وعيسى المازمي.

كما يبرز برنامج «مشوار اليوم»، من الاثنين إلى الخميس عند التاسعة مساء، والذي يقدم حوارات مع شخصيات في مجالات متنوعة مثل الفن والإعلام والتراث والرياضة، من إعداد أحمد بوكلاه وجمال الملا.

وتشمل الشبكة البرامجية برنامج «محطات» الذي يقترح لمستمعيه مناقشات وحوارات ثقافية إثرائية حول موضوعات متنوعة في جوانب الحياة المختلفة، من إعداد وتقديم يوسف الحمادي وعبد الله درويش، كل سبت عند التاسعة مساء.

كما تتضمن الشبكة البرامجية برنامجاً آخر بعنوان «صيفنا في الشارقة أحلى»، من إعداد مريم العاجل وجمال السميطي، والذي يقدم فواصل تبرز أهم المعالم السياحية والترفيهية في الإمارة بأسلوب اجتماعي شبه درامي. ويقدم في فترات منوعة من اليوم، ويعتبر فرصة للمستمعين لاستكشاف جمال وتنوع الإمارة الباسمة خلال الصيف.

أما برنامج «حل وترحال»، من إعداد وتقديم شيخة بن خميس ومحمد آل علي، ويبث فيستعرض أهم النصائح والإرشادات للمستمعين في رحلاتهم خلال الصيف، يومياً في الثالثة مساء، بدءاً من السفر وصولاً إلى الوجهة المقصودة بأسلوب ممتع، من خلال معلومات مفيدة لضمان سلامة وراحة المسافرين.

وأكدت أمل عبد الرحمن العويس، مدير البرامج بإذاعة الشارقة أن هذه البرامج تهدف إلى تقديم محتوى متنوع وممتع للمستمعين خلال فصل الصيف، حيث نسعى إلى تقديم تجربة إذاعية صيفية ممتعة ومفيدة للجمهور للاستمتاع بالمحتوى المتنوع والتفاعل مع المذيعين والضيوف من خلال المكالمات والرسائل، واستكشاف العديد من المواضيع والمعلومات المفيدة.

وتضيف أمل العويس: «لقد تم انتقاء البرامج بعد دراسة معمقة، وبناء على التجارب السابقة، حيث حرصنا على تعميم الفائدة وجعل الاستماع لإذاعة الشارقة تجربة ممتعة تتناسب مع أوقات الفراغ خلال فترة الإجازات الصيفية التي يكثر فيها السفر، كما شجعنا المستمعين على اختيار وجهات سياحية كثيرة في إمارة الشارقة مع تقديم العديد من النصائح الخاصة بالتعامل مع الحرارة المرتفعة وكيفية مواجهة المواقف والتحديات خلال الأسفار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/482yr4ub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"