عادي

إطلاق مشروع المواصفة الإماراتية للمساجد

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مشروع المواصفة الإماراتية للمساجد (جودة – سلامة – حضارة)، ضمن مبادراتها لإطلاق عدد من المشاريع التحولية هذا العام، والتي تسهم في تحقيق التطلعات الحكومية، وتنعكس إيجاباً على المجتمع وقطاعات الدولة المختلفة.

وأشادت الهيئة بالدعم الكبير الذي تحظى به من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وأصحاب السموّ حكام الإمارات.

وبيّنت الهيئة أن هذا المشروع، يعد أحد مشروعاتها التحولية التي تدعم سعي حكومة الإمارات إلى تسريع تحقيق مستهدفات وطن شامخ بهويته، يدعم ازدهار الإماراتيين، ضمن رؤية «نحن الإمارات 2031».

كما يشكل المشروع داعماً رئيسياً للإسهام في أن يكون المجتمع أكثر ازدهاراً خلال السنوات العشر المقبلة، ويندرج ضمن خطط الهيئة للارتقاء بالمساجد نحو التميز والريادة، وتحقيق السعادة لمرتاديها، بتمكينهم من أداء الصلوات فيها بسكينة وطمأنينة، مبينة أن الهدف من إعداد هذه المواصفة القياسية الإماراتية للمساجد (جودة – سلامة – حضارة)، هو تشكيل منظومة شاملة، للارتقاء بجودة المتطلّبات والخدمات ونوعيتها لجميع المساجد والمصليات، وأماكن صلاة الجماعة التي تشرف عليها الهيئة على مستوى الدولة.

وأشارت الهيئة إلى أن تبنّي نظام إدارة جودة المساجد من شأنه المساعدة على تحسين الأداء العام للمساجد، وتوفير أساس سليم للتنمية المستدامة، ويلبّي المتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها باستمرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3fwxr2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"