إنجازان مستحقان

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

إنجازان كبيران حققتهما أبوظبي وعجمان، ومستحقان فعلاً، ويصبان في خانة المنجزات الحضارية التي تتحقق على أرض الدولة يومياً، ويدعوان للفخر والاعتزاز، وبهما تتواصل مسيرة النجاح والريادة التي تسطرها الإمارات منذ قيام دولة الاتحاد عاماً تلو الآخر، وفيها استكمال لمسيرة مؤسسي الدولة الذين وضعوا اللبنات الأولى لصرح الدولة على المستويات كافة، كون تاريخ الدولة شهد أحداثاً حافلةً بالنجاحات والمفاجآت المفرحة في شتى المجالات.
 العاصمة أبوظبي، درة دولة الاتحاد، حصدت عن جدارة واستحقاق المركز الأول ونالت الجائزة الذهبية ضمن جوائز المجتمعات الحيوية عن فئة المدينة E من خلال الملف الذي تقدمت به بلدية مدينة أبوظبي، خلال حفل توزيع الجوائز المقام أخيراً في جمهورية مالطا. كما حصلت المدينة أيضاً على المركز الثاني/ الجائزة الفضية عن فئة المشروع لمشروع متنزهات وحدائق كورنيش أبوظبي، وهو ما يؤكد النجاح الكبير الذي تحقق على أرض الواقع في الإمارات، خاصة في مجال الزراعة.
فيما حققت إمارة عجمان تفوقاً كبيراً على مستوى الدولة، حيث تصدرت دول الشرق الأوسط، وحصدت الترتيب السابع عالمياً بحصولها على ثلاث شهادات «آيزو المدن العالمية مجتمعةً» خلال عام واحد، ونالت الشهادة البلاتينية لمواصفة «آيزو المدن المستدامة وجودة الحياة» (ISO 37120)، و«آيزو المدن المرنة» (ISO 37123)، و«آيزو المدن الذكية» (ISO 37122) لعام 2022، من المجلس العالمي ل«آيزو المدن». 
هذه النجاحات تضاف الى رصيد الإنجازات التي تديرها القيادة الرشيدة بكل اقتدار من خلال وضع خطط مدروسة تحمل في طياتها الكثير من الخير للمواطنين والمقيمين والزوار، وتشرع الباب لأبناء الإمارة لولوج بوابة المستقبل بكل سهولة، من خلال تطوير الخدمات الحكومية وفق أعلى وأحدث المعايير، وتحسين جودة حياة القاطنين وإسعادهم، بتوفير خدمات رائدة وببنية تحتية عصرية.
مسيرة إنجازات الإمارات في الخمسين الثانية لتأسيسها، متواصلة بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، من أجل المواطن والمقيم. قيادة الدولة الرشيدة لا ترى وجوداً للمستحيل في قاموسها التنموي الطموح، وترى أن تحقيق المستحيل يتم بتوافر الإرادة والتصميم والجهود اللازمة من قبل الجميع، وبالتالي يمكن تحقيق أي شيء ترغب فيه بغض النظر عن أي تحديات أو عوائق.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57ynjrx5

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"