عادي
تناقش استكشاف أمن الأجيال القادمة للعصر الرقمي

انطلاق النسخة الـ 6 من سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني

01:29 صباحا
قراءة دقيقتين

انطلقت فعاليات النسخة السادسة من سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني في دبي، أمس الثلاثاء، وتستمر اليوم الأربعاء، بهدف تقديم منصة قيّمة للمشاركين لاستكشاف ثغرات الأمن السيبراني التي تواجه الحكومات والمؤسسات والشركات، ومناقشة التدابير الاحترازية للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالتحول الرقمي من خلال تعزيز التعاون ودعم سبل الابتكار المستمر في مجال الأمن السيبراني.

وناقش الحدث الذي نظمته «ماركت سوليوشنز» للفعاليات، بالشراكة مع مجلس الأمن السيبراني في الدولة، وبدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني، موضوع «استكشاف أمن الأجيال القادمة للعصر الرقمي»، والتحديات والفرص المتطورة في القطاع بمشاركة خبراء الأمن السيبراني.

وقال الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، إن مستقبل الأمن السيبراني يكمن في القدرة على فهم ومواجهة التهديدات المتطورة والتطورات التكنولوجية لخلق بيئة سيبرانية متطورة وآمنة.

من جانبها، قالت عائشة المرزوقي، رئيس قسم التصاريح بمركز دبي للأمن الإلكتروني، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، «وام»، إن المركز يعمل على حماية الجهات الحكومية، إضافة إلى حماية الأمن السيبراني للمؤسسات في إمارة دبي بشكل عام، ومن خلال المشاركة في سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني نحرص على ارسال رسائل محددة للجمهور للتوعية بأهمية الالتزام بإجراءات وتأمين أجهزتهم المحمولة عن طريق برامج حماية.

وأوضحت مريم الحمادي مدير مركز عمليات الأمن السيبراني بوزارة الداخلية، ل«وام»، أن مشاركة وزارة الداخلية في سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني، انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، واستراتيجية وزارة الداخلية لعام 2023-2026 التي قامت على التوسع في تبنّي أحدث تقنيات ذكاء الاصطناعي، ومن أجل تعزيز الدور الفعال في رفع الوعي بمخاطر ومهددات الأمن السيبراني.

ولفت الدكتور ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن السيبراني، هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في تصريح ل «وام»، إلى أهمية الأمن السيبراني للشركات في العالم.

وقالت المهندسة الإماراتية مديحة سالم، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «ماركت سوليوشنز»، إن سلسلة ابتكارات الأمن السيبراني، تجمع للمرة السادسة على التوالي، الخبراء الرائدين والمسؤولين الحكوميين والمحترفين في مجال الأمن السيبراني لمناقشة أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات.

وشهد اليوم الأول جلسات حوارية عدة، أبرزها جلسة «من السياسات إلى الشهادات إلى التنسيق»، فيما قدم بيجو حميد رئيس عمليات البنية التحتية للتكنولوجيا في مطارات دبي، كلمة رئيسية حول أفضل الممارسات لتطوير استراتيجية أمن شاملة، فيما ركز سونغ هايبين رئيس الأمن المعلوماتي في «هواوي كلاود أوروبا»، على إعادة تعريف إدارة أمن السحابة في العصر الرقمي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/988btyhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"