عادي

حرائق كندا تلوث هواء الولايات المتحدة.. ودعوة لاتخاذ احتياطات

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن- أ.ف.ب

دعا البيت الأبيض، الأربعاء، الأمريكيين الذين يعانون مشاكل صحية إلى اتّخاذ الاحتياطات المناسبة للوقاية من تلوث للهواء في الساحل الشرقي للولايات المتحدة من جراء حرائق غابات تجتاح كندا. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار: «نشجّع الجميع في المناطق المتضررة على التنبّه للظروف المحلية. احرصوا على التأكد من أن جيرانكم وأصدقاءكم وعائلتكم بخير».

واعتبرت جان-بيار أن الأوضاع تشكل «مثالاً مقلقاً على الطرق التي يؤثر من خلالها التغيّر المناخي في حياتنا». وفيما لفّت سحابة من الضباب الكثيف أجواء العاصمة الأمريكية، أشارت جان بيار إلى أن الرئيس جو بايدن البالغ 80 عاماً لا يضع كمامة.

ولدى سؤالها عمّا إذا سيطرأ أي تعديل على موعد حدث سينّظم في حديقة البيت الأبيض، الخميس، قالت جان-بيار: إن أي تعديل لم يطرأ حتى الآن، إنما الأوضاع قيد المراقبة. وأُطلع بايدن على الأزمة الصحية الناشئة والتي أثرت بشكل كبير في نوعية الهواء في عدد من المدن الأمريكية. وأشارت المتحدثة إلى تواصل قائم بين مسؤولين أمريكيين وكنديين.

وخيّمت على نيويورك سحابة ضباب دخاني يميل لونها إلى البرتقالي حجبت ناطحات السحاب وأجبرت السكان على وضع الكمامات.

وأرسلت الولايات المتحدة عناصر إطفاء وتجهيزات إلى كندا للمساعدة في إخماد الحرائق.

وتواصل مقاطعة كيبيك الكندية التي تحوّلت إلى بؤرة لحرائق الغابات التي تجتاح قسماً كبيراً من أراضي كندا، عمليات الإجلاء. وتسعى سلطات المقاطعة إلى إجلاء آلاف الأشخاص في الساعات المقبلة، وفق رئيس حكومتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y4zs3pv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"