عادي

«حماية».. عين ثالثة لمحاصرة «الجريمة» في رأس الخيمة

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
«حماية».. عين ثالثة لمحاصرة «الجريمة» في رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وهيئة الموارد العامة في الإمارة أن نظام «حماية» يتكوّن حالياً من شبكة واسعة النطاق تضم 180 ألفاً و836 كاميرا، منها 115 ألفاً و621 كاميرا داخلية تتوزع على 23 ألفاً و550 منشأة، عبر الامتداد الجُغرافي لرأس الخيمة، ما ساهم بشكلٍ لافت في مُحاصرة «الجريمة» وتعزيز الأمان.

وأكد المشاركون في الحلقة ال27 من برنامج «العين الساهرة»، الذي تُقدمه شرطة رأس الخيمة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة وإذاعة الإمارة أهمية الدور الذي يؤديه برنامج «حماية» في ترسيخ الأمن ومراقبة المنشآت، بواسطة شبكة ضخمة ومتكاملة من الكاميرات المتطورة.

وأوضح العقيد د. محمد الأحمد، مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات أن أكثر من 180 ألف كاميرا في منشآت الإمارة تُعد عيناً أخرى لا تنام لشرطة رأس الخيمة، التي تعمل على تعزيز طمأنينة المجتمع، مشيراً إلى أن كاميرات المراقبة تضم أحدث التقنيات وفق أعلى المعايير العالمية، مع الحرص على مواكبة التقدم التقني عبر المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة.

وأكد الأحمد أن شرطة رأس الخيمة ترتبط بشراكة استراتيجية مع هيئة الموارد العامة، حيث تقوم كل جهة بدور تكاملي لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أعلى مستويات الخدمة المتميزة، موضحاً أن برنامج «حماية» أثب فاعليته بشكل لافت منذ تطبيقه قبل نحو 7 أعوام، في الحد من وقوع الجريمة، وتوفير تسجيلات دقيقة في مختلف المنشآت، لتُعزّز العمل الشرطي والأمني.

فيما أشار المهندس عبد الله الشحي مدير فرع التفتيش في هيئة الموارد إلى أن عدد مقدمي الخدمة ضمن برنامج «حماية» وصل إلى 120 شركة تمارس أعمال تركيب النظام وصيانته بعد اجتيازها المتطلبات الخاصة بذلك واعتمادها.

14
«حماية».. عين ثالثة لمحاصرة «الجريمة» في رأس الخيمة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9cywuw5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"