عادي

«رغم وفاتها» منذ 27 عاماً.. نبوءات عرافة بلغارية لعام 2023 تثير الجدل

13:58 مساء
قراءة دقيقتين

اهتمت وسائل الإعلام العالمية خلال الأيام الماضية باسترجاع بعض نبوءات وتوقعات العرافة البلغارية الراحلة «بابا فانجا».
ورغم وفاة بابا فانجا قبل 27 عاماً، إلا أن وقوع بعض الأمور التي تنبأت بها قبل وفاتها، منحها أهمية لدى البعض، خاصة الذين يعتقدون بامتلاك العرافة لقدرة خاصة على رؤية المستقبل.
وتنبأت العرافة البلغارية الشهيرة بحدوث كارثة نووية خلال عام 2023، حيث ينفجر مفاعل نووي كبير، متسبباً في ظهور سُحب سامة فوق آسيا، بحسب صحيفة نيويورك بوست.
ولم تكن الكارثة النووية هي نبوءة فانجا الوحيدة عن عام 2023، حيث توقعت أن يتغير مدار كوكب الأرض حول الشمس، وهو ما لا توجد له أي مؤشرات حتى الآن.
كما تنبأت بحدوث عاصفة شمسية، وهو أمر حدث بشكل طبيعي على مدار السنوات الماضية دون أي خطوة مباشرة، حيث وصلت بعض العواصف الصغرى إلى الأرض.
وقالت إن عام 2023 سوف يشهد استخدام دولة عظمى لسلاح بيولوجي، ينشر الأمراض والأوبئة، مما يؤدي إلى مئات الآلاف من الوفيات.
وجاءت نبوءة «بابا فانجا» الأخيرة عن 2023، بانتهاء حمل النساء بشكل طبيعي، حيث يلجأ البشر إلى المعامل للحصول على أطفال يختارون ملامحهم مثل لون الشعر والعين، فيما تتولى الحكومات والخبراء اتخاذ القرار وتحديد من هم الأشخاص الذين يسمح لهم بالحصول على مواليد جدد.
وأشارت «نيويورك بوست» إلى أن المحللين أكدوا أن 68% من التوقعات كانت صحيحة، وأنها تنبأت أيضاً بعدة أمور خاطئة مثل خوض منتخبين يبدأ اسماهما بحرف الباء لنهائي كأس العالم 1994، حيث خاض المباراة إيطاليا والبرازيل.
كما أخطأت حين قالت إن نهاية أوروبا ستكون عام 2016، وهو العام الذي شهد بدء تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكن لم تتحقق نبوءتها.
وحققت بابا فانجا شهرتها عقب كارثة غواصة كورسك الروسية التي غرقت في أغسطس عام 2000، حيث قالت في أغسطس 1999 «ستغطى كورسك بالماء وسيبكي العالم كله عليها».
كما ربط البعض بين أحداث 11 سبتمبر 2001 في نيويورك، بإحدى نبوءاتها الغامضة عام 1989 والتي قالت خلالها «رعب، رعب، سوف يسقط الإخوة الأمريكيون بعد مهاجمتهم من قبل الطيور الفولاذية. ستعوي الذئاب في الأدغال، وسوف تتدفق دماء الأبرياء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w2kv27fx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"