عادي

طلاب أبوظبي يؤكدون سهولة امتحان الفيزياء

17:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طلاب مدرسة خاصة مطبقة للمنهج الوزاري
طلاب المدارس الحكومية

أبوظبي:ميثاء الكتبي

استهل طلاب الثاني عشر من مسار «المتقدم والعام والتطبيقي» في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، الأربعاء، امتحانات نهاية العام 2023-2022، بمادة «الفيزياء»، «حضورياً» للاختبار الورقي و«إلكترونياً» بالمدارس، حيث أكد عدد من الطلاب سهولة الإجابة عن أسئلة الامتحان التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط. لافتين إلى أن وقت الاختبار كان قليلاً بعض الشيء بالنسبة للأسئلة الكتابية.

وأكد عوض حسن، من مسار المتقدم، أن أسئلة امتحان مادة الفيزياء الإلكتروني كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط. كما أنها جاءت واضحة تتطلب الإجابة عليها بشكل سلسل، ومناسبة للوقت المحدد الذي يبلغ ساعة ونصف الساعة، قائلاً: «الامتحان الورقي كان الوقت ضيقاً وكان يحتاج إلى كتابه الخطوات، وقد بلغ ساعة واحدة فقط».

وأوضح حسن علي، من إحدى المدارس الخاصة المطبقة للمنهج الوزاري مسار المتقدم، أن الامتحان الإلكتروني يتكون من 16 سؤالاً، والورقي يتكون من 6 أسئلة، وأن الامتحان كان بشكل عام سهلاً ومراعياً للفروق الفردية ومهارات الطلبة.

وقال سلطان فهد، من مسار التطبيقي «الامتحان كان سهلاً لكن الورقي كان هناك سؤالان (بدرجات إضافية)، كل سؤال بخمس درجات ويساعد الطالب في نجاحة وكان الوقت كافياً واستطعت حل جميع الأسئلة ومراجعتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43emjeb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"