عادي

عذبوا موقوفين وأهانوهم.. وضع خمسة شرطيين إيطاليين في الإقامة الجبرية

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عذبوا موقوفين وأهانوهم.. وضع خمسة شرطيين إيطاليين في الإقامة الجبرية

روما - أ.ف.ب

وضعت السلطات الإيطالية خمسة من عناصر شرطة مدينة فيرونا (شمال شرق) رهن الإقامة الجبرية، للاشتباه في تعذيبهم موقوفين خاصة من المهاجرين، وفق ما أوردت وسائل إعلام، الأربعاء.

وبحسب صحيفة «لا ستامبا» اليومية، تم اتهام مفتش وأربعة شرطيين آخرين بضرب وإهانة موقوفين خلال تدخلات مختلفة، بينما يخضع نحو 12 من زملائهم للتحقيق للاشتباه في عدم تصديهم لأفعالهم. وأشارت الصحيفة إلى موقوف سابق روماني الجنسية روى كيف أجبره شرطيون على التبول في ركن من زنزانته بمقر شرطة فيرونا، لعدم رغبتهم في اصطحابه إلى المرحاض، ثم لكموه وسحبوه إلى نفس الزاوية لتنظيف البول بجسده.

من جهته، قال وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي: «إذا تم تأكيد هذه الحالات، فسيكون ذلك في غاية الخطورة»، مؤكداً أن مثل هذا السلوك «يمسّ كرامة الضحايا وكذلك شرف وسمعة» الآلاف من عناصر الشرطة الشرفاء. وقبل أسبوع فقط، قدمت امرأة برازيلية شكوى في ميلانو (شمال) ضد عناصر شرطة بعد تعرضها للضرب وتسجيل الحادثة في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع. يُظهر الفيديو ثلاثة شرطيين يحيطون بالمرأة البالغة 41 عاماً ويضربونها على رأسها وأضلاعها بهراواتهم ويرشون الغاز المسيل للدموع في وجهها وهي جالسة في الشارع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t27sp5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"