عادي

فيتوريا يهاجم «الكاف» ويكشف كواليس اختيارات اللاعبين

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة: «الخليج»

أبدى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حزنه بسبب تحديد موعد مباراة غينيا، موضحاً أن هناك 3 مباريات فقط في العالم تلعب يوم 14 يونيو في التوقف الدولي.

وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل المعسكر المقبل: «أرسلنا 3 خطابات لتغيير موعد المباراة دون جدوى، فكيف نلعب مباراة يوم 14، والتوقف الدولي يوم 12».

وواصل المدير الفني للمنتخب: «كل الفرق تلعب أيام 16 و17 يونيو، لماذا هذا التعنت في اختيار هذا الموعد؟ خاصة أن الأهلي سيلعب يوم 11 نهائي دوري أبطال إفريقيا..»، الكاف «بذلك لا يحمي اللاعبين».

وأكد فيتوريا أنه رفض ضم لاعبي المنتخب الأولمبي بسبب الاستحقاق الذي ينتظرهم، وقال عن تفاصيل المعسكر المقبل: «يغيب عنا لاعبون مؤثرون مثل طارق حامد وأحمد حسن كوكا وإمام عاشور وأسامة جلال وغيرهم من اللاعبين؛ ولذلك كان هناك صعوبة في التخلي عن كل هؤلاء اللاعبين».

وبرر فيتوريا استبعاد أحمد الشناوي من المعسكر، موضحاً أن الحارس تواجد خمس مرات من قبل، وتعرض للإصابة قبل فترة، وحالياً الثلاثي الذي تم اختياره هو الأجهز، وأضاف: «نسعى لزيادة قاعدة المحترفين، لكن هذا يتطلب عملاً كبيراً، وهناك خطة لذلك، خاصة أن لدينا مواهب كبيرة صغيرة السن ولديها مستقبل كبير، كما أن هناك بعض المحترفين مزدوجي الجنسية، ونتواصل معهم باستمرار».

وضم فيتوريا 28 لاعباً، هم: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبوجبل لحراسة المرمى، ومحمد هاني، هشام صلاح، أحمد رمضان بيكهام، ياسر إبراهيم، علي جبر، محمد عبدالمنعم، محمود مرعي، محمد حمدي، أحمد أبوالفتوح لخط الدفاع، ومروان عطية، مهند لاشين، حمدي فتحي، غنام محمد، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو، محمد هلال، ومحمد رضا بوبو لخط الوسط، ومحمد صلاح، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، محمود عبدالمنعم كهربا، أحمد ياسر ريان، ومصطفى محمد في الهجوم.

وقرر المدير الفني انطلاق معسكر المنتخب يوم 10 يونيو الجاري بالقاهرة، استعداداً لمواجهة غينيا يوم 14 من الشهر نفسه في المغرب في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hchcvz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"