عادي
طموحات كبيرة بدورة الجزائر

مشاركة مميزة للإمارات في «الألعاب العربية»

00:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
مؤتمر صحفي للجنة الأولمبية الوطنية / محمد شعلان
مؤتمر صحفي للجنة الأولمبية الوطنية / محمد شعلان

دبي: مسعد عبد الوهاب

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تفاصيل مشاركة الإمارات في دورة الألعاب العربية الـ 15 التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو/ تموز المقبل، بوفد مكون من 131 رياضياً ورياضية، بواقع 80 لاعباً، و51 لاعبة، يخوضون 15 لعبة ضمن الدورة المقامة تحت شعار «بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي»، والتي ستشهد مشاركة 6000 رياضي من مختلف الدول العربية يتنافسون في 23 رياضة، منها 3 لأصحاب الهمم بواقع 245 مسابقة رياضية تقام في 5 مدن، هي: الجزائر وقسنطينة ووهران وتيبازه وعنابة، على أن تبدأ مغادرة الوفد على أفواج مطلع الشهر المقبل حسب برنامج الألعاب.

15 رياضة

وأكدت اللجنة الأولمبية ثقتها بقدرة الوفد الرياضي الإماراتي على خوض غمار المنافسات واعتلاء منصة التتويج تحقيقاً لتوجيهات وتطلعات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية. ويخوض وفد الإمارات غمار المنافسات في 15 رياضة، هي: كرة الطائرة سيدات، ألعاب القوى رجال وسيدات، والملاكمة رجال، الجودو رجال، والسباحة رجال وسيدات، والكاراتيه رجال وسيدات، والريشة الطائرة رجال وسيدات، والدراجات رجال وسيدات، ورفع الأثقال رجال وسيدات، وتنس الطاولة رجال، والمبارزة رجال وسيدات، والشطرنج رجال وسيدات، والشراع رجال وسيدات، علاوة على رياضتي كرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى رجال وسيدات لأصحاب الهمم.

مؤتمر صحفي

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الأولمبية، أمس الثلاثاء، بمقرها في دبي، بحضور أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية وعدد من المسؤولين في اللجنة وممثلي الاتحادات.

وأكد الطيب أهمية الظهور المشرف وتحقيق النتائج التي تتناسب مع سمعة دولة الإمارات ومكانتها المرموقة، مؤكداً أن الدورة العربية فرصة مميزة لجميع الرياضيين، نظراً لموعد إقامتها قبل انطلاق المحافل المقبلة التي تحتاج إلى محطات إعداد قوية.

وأشار الطيب إلى أن جميع الاتحادات المشاركة في الدورة العربية استعرضت خلال اجتماعات تنسيقية مشتركة مع اللجنة الأولمبية الوطنية خلال المرحلة الماضية، الاستعدادات الخاصة بخوض المحفل العربي، وما يليه من استحقاقات أخرى، إذ تبدأ الفرق الرياضية والوفود المرافقة لها بالمغادرة اعتباراً من الأول من يوليو/ تموز المقبل، على أن يتم إجراء قرعة الألعاب الجماعية في الدورة العربية بالجزائر يوم 20 من الشهر الجاري، حيث سيتم تحديد موعد المنافسات بناء على نتيجة القرعة، مشيراً كذلك إلى موعد افتتاح القرية الرياضية أمام جميع الرياضيين في الثاني من يوليو المقبل.

استحقاقات قادمة

وكشف الطيب عن مشاركات الإمارات في استحقاقات قادمة تتضمن فعاليات النسخة التاسعة من دورة الألعاب الفرنكوفونية التي تقام في مدينة كينشاسا، عاصمة الكونغو، خلال الفترة من 28 يوليو/ تموز، إلى 6 أغسطس/ آب المقبلين، في 3 رياضات.

كما تشارك الإمارات في رياضتين بدورة الألعاب الشاطئية العالمية في مدينة بالي بإندونيسيا والتي تقام من 5 إلى 12 أغسطس/ آب المقبل، هما: كرة القدم الشاطئية،والتجديف بعد تأهل أحمد خميس الحمادي لاعب منتخبنا الوطني للتجديف بإحرازه الميدالية الفضية في مسابقة فردي الرجال، ضمن بطولة آسيا التي أقيمت مؤخراً، في تايلاند.

وكشف محمد جاسم عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو أمين السر العام المساعد، عن أن الجودو سيشارك في الألعاب العربية بـ5 لاعبين من منتخب الشباب نظراً لتعذر مشاركة المنتخب الأول لعدم الإخلال ببرنامج إعداده لأولمبياد باريس 2024.

وقال عوض المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات: «نشارك بمنتخب السيدات المكون من 12 لاعبة، ولا نعِد بنتائج معينة على خلفية مشاركة منتخبات الصف الأول في كل من الجزائر ومصر والمغرب وتونس».

وكشف أحمد سالم إداري منتخب الكاراتيه عن المشاركة بمنتخب السيدات الذي يضم 4 لاعبات سيخضن مسابقات الكوميتية، وهن: حوراء العجمي وفاطمة خصيف وإليازية خالد وسارة العمري، علاوة على سليمان الملا لاعب منتخب الرجال، لكن مشاركته ليست مؤكدة حتى الآن، نظراً لعودته من الإصابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84utw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"