عادي

إشادة واسعة باعتماد الاستراتيجية الرياضية

21:18 مساء
قراءة 3 دقائق
احمد بالهول الفلاسي
  • الفلاسي: الاستراتيجية نقلة نوعية للرياضة
  • سهيل بن بطي:رؤية قيادية ملهمة
  • سالم القاسمي:ترسخ قيمة الرياضة المدرسية
  • القصير: تخلق مجتمعاً أكثر نشاطاً وصحة

 

أكد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن اعتماد استراتيجية القطاع الرياضي 2031 من قبل مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يمثل نقلة نوعية لمستقبل الرياضة في الدولة، ويعكس رؤية طموحة لمستقبل الرياضة الوطنية، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة بترسيخ وتطوير السمعة العالمية الطيبة للدولة بمختلف المحافل الإقليمية والدولية، وإعداد جيل شاب قادر على تحقيق إنجازات عالمية.

وأضاف أن الهيئة العامة للرياضة تعمل بالتعاون مع عدد من الشركاء من الجهات الحكومية، على تحقيق أهداف استراتيجية القطاع الرياضي 2031 ومن أبرزها زيادة ممارسة الرياضة في المجتمع لتصل إلى 71 % من السكان، من خلال تقديم مشاريع تحولية إلى جانب عدد من المبادرات الرئيسية والبرامج والسياسات النابعة من الاستراتيجية، وسيتم الإعلان عنها تباعاً خلال المرحلة المقبلة، حيث تعد هذه الاستراتيجية هي أول استراتيجية وطنية شاملة لقطاع الرياضة لدولة الإمارات.

وقال إن الاستراتيجية تتناول جميع جوانب العمل الرياضي بالدولة بما في ذلك استكشاف المواهب، وإطلاق لجنة الإمارات لرياضة النخبة والمستوى العالي لتطوير النخبة الرياضية الاحترافية، إلى جانب تحديث منهجية التربية الرياضية المدرسية، واعتماد استراتيجية بالأهداف لإحداث تحول في الاتحادات الرياضية، وأيضاً إصدار قانون جديد للرياضة.

وأكد أن استراتيجية القطاع الرياضي 2031 تعد خريطة طريق متكاملة نسعى من خلالها لانطلاقة جديدة للرياضة الإماراتية نحو الريادة العالمية.

من جانبه، أكد الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، الأمين العام لاتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، أن الاستراتيجية الوطنية للرياضة، تعتبر رؤية قيادية ملهمة لبناء الإنسان، وترسّيخ قيم الرياضة في المجتمع الصحي.

1
سهيل بن بطي

وأشار إلى أن الاستراتيجية ستسهم بشكل كبير وفعال في عملية اكتشاف المواهب ورعايتها، وترسيخ قيمة الرياضة المدرسية باعتبارها رافداً أساسياً لتطوير الرياضة التنافسية، والحفاظ على صحة المجتمع من خلال القاعدة العريضة من طلبة المدارس.

ومن ناحيته أكد سالم يوسف القصير، رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، أن الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، تعد بمثابة خطة شاملة لتعزيز الرياضة والنشاط البدني في جميع أنحاء الإمارات، وخلق مجتمع أكثر نشاطاً وصحة.

1
سالم القصير

وقال إن الاستراتيجية الوطنية للرياضة خطة جريئة وطموحة إلى الأمام، وستساعد بأن يكون المجتمع أكثر نشاطاً وصحة، كما ستساعد على تحسين أداء الرياضيين الإماراتيين على المستوى الدولي، واتحاد الرياضة للجميع ملتزم بجعل هذه الاستراتيجية واقعاً ملموساً.

وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للمبارزة أن اعتماد الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 سيسهم في تطوير منظومة الرياضة بشكل عام، وبالتالي تطوير الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب، وصناعة جيل رياضي قادر على المنافسة في مختلف المسابقات والألعاب والرياضات، إلى جانب الاهتمام بالمواهب والكثير من الأهداف الأخرى لرفع مستوى الاحترافية لتعزيز رؤية الإمارات بتحقيق ريادتها العالمية في الرياضة بما يتواءم مع الرؤية الشاملة التي تتبناها الدولة.

1
سالم القاسمي

وأكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي حرص اتحاد الإمارات للمبارزة على تنفيذ الأهداف التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية، وتعزيز أهمية الرياضة، وإعداد المبادرات التي تحقق المنجزات الوطنية في شتى المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxpkb7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"