عادي
تحت شعار «شباب من أجل العمل المناخي»

إطلاق الدورة الثامنة من برنامج «حاضنة معاً الاجتماعية»

12:56 مساء
قراءة دقيقتين
أطلقت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، الدورة الثامنة من برنامج «حاضنة معاً الاجتماعية» تحت شعار «شباب من أجل العمل المناخي»، لتشجيع الشركات الناشئة وتمكينها من تطوير حلول مبتكَرة تعالج التحديات الاجتماعية والبيئية، ما يؤكِّد التزام أبوظبي بممارسات الابتكار المستدامة. ويستمر استقبال الطلبات للمشاركة لغاية 16 أغسطس 2023.
وتستهدف عبر مبادراتها وفعالياتها، تحقيقَ شعار «شباب من أجل العمل المناخي»، ودعم الهدف 13 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهو التصدّي لتغير المناخ، كما أنها تواكب «عام الاستدامة»، وتتسق مع أهداف المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، ومؤتمر «كوب 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات هذا العام.
وأحدثت قِيَمُ الهيئة التي ترتكز على المجتمع، ومبادراتها المخصَّصة للتمويل والشراكات، أثراً طويلَ الأمد في مجتمع أبوظبي، عبر مساهمات تزيد على 512 مليون درهم، وتدعم نحو 70 شركة اجتماعية ناشئة.
وتتعاون «معاً» مع منصة «ستارت إيه دي»، التي تتخذ من «جامعة نيويورك أبوظبي» مقراً، وتدعمها شركة «تمكين»، لتوفير فرصة فريدة تتيح لروّاد الأعمال الناشئين تطوير شركاتهم الناشئة وتوسيع أعمالهم، لتصبح مؤسَّسات تحقِّق أثراً اجتماعياً أكبر.
وستركِّز الهيئة في الدورة الـثامنة من البرنامج على زيادة مشاركة الشباب وإسهامهم في العمل المناخي، إذ يستضيف البرنامج من 10 إلى 12 شركة ناشئة واعدة مرتين في العام، ويزوِّدهم بمجموعة من الموارد اللازمة للتواصل والتوجيه، ما يوفِّر بيئة عمل تستند إلى أرفع معايير التعاون والابتكار، وتوفِّر لهم الفرصة للنجاح والازدهار.
وقالت سلامة العميمي، المديرة العامة للهيئة: يتمثَّل أحد أهداف الدورة الثامنة من البرنامج في تقليل الأثر البيئي للفرد في المدن، عبر جهود البلديات وإدارة النفايات، ويتطلَّب إنجاز المهمة الاستراتيجية لدولة الإمارات في التخلُّص من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050، حشد الإمكانات وتضافر الجهود، ما يجعلنا بحاجة إلى استكشاف قدرة شبابنا على التأثير وتعزيزها، بما يدعم دورهم في التغيير، ويجب أن يحصل كل فرد من سكان الإمارات على بُنى تحتية خالية من الانبعاثات الكربونية.
وأضافت: تشكِّل الشراكات جزءاً أساسياً من منظومة عملنا في الهيئة، حيث تعاونّا مع نحو 60 شريكاً من المؤسَّسات الحكومية والخاصة ومؤسَّسات القطاع الثالث.
وقال راميش جاجاناثان، المدير العام لمنصة «ستارت إيه دي»:"يسهم تعاوننا الدائم مع الهيئة في تحقيق رؤيتنا المشترَكة لترسيخ مكانة أبوظبي عاصمةً عالميةً لريادة الأعمال المجتمعية".
وتستفيد الفِرَق المختارة من مجموعة من الفرص المخصَّصة التي تساعدها على رسم ملامح مستقبل شركاتها، حيث تشمل تمويلاً يصل إلى 200 ألف درهم للشركة، بناءً على الإنجازات البارزة لكلٍّ منها خلال عام واحد.
ودعمت «معاً»، التي تعمل تحت مظلة دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، 136 مشروعاً في قطاعات التعليم والصحة والبيئة والقطاع الاجتماعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpznf6ns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"