عادي

الأمن العام اللبناني: فجر السعيد ممنوعة من الدخول

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فجر السعيد

بيروت:«الخليج»
أكد مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أن الإعلاميّة والكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد ممنوعة قانوناً من دخول لبنان.
وأشار المكتب في بيان، الخميس، إلى أنه بتاريخ 7-6-2023 تقدمت فجر السعيد عند وصولها إلى مطار رفيق الحريري الدولي قادمة من دولة الكويت، للحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان، وبعد التدقيق بمستنداتها تبيّن أن بحقّها إجراء عدم السماح لها بالدخول.
وأوضح المكتب أن إجراءات دخول العرب والأجانب إلى لبنان والإقامة فيه منوطة، وفقاً للقوانين المرعية الإجراء، حصراً بالمديرية، وأنه يحق لأصحاب العلاقة مراجعة هذه المديرية، بالأصالة أو بالوكالة، لإعادة النظر في أي إجراء يصدر عنها في حال تقدّموا بمعطيات ومستندات تسمح بإعادة النظر بأي إجراء متخذ.
وتفاعل عدد من الشخصيات في لبنان مع قرار منع السعيد من الدخول، ومنهم جوزف القصيفي، نقيب محرري الصحافة اللبنانية، الذي ذكر في بيان، الخميس، أن «النقابة أخذت علماً بالموضوع، وستجري اتصالات مع زياد مكاري، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، واللواء الياس البيسري،المدير العام للأمن العام بالإنابة، لجلاء الأسباب».
واستغربت مفوضية الإعلام في الحزب «التقدمي الاشتراكي» من منع الإعلامية الكويتية فجر السعيد من الدخول إلى لبنان «وتوقيفها والتحقيق معها وذلك فقط على خلفية مواقفها وآرائها السياسية».
وبدوره رفض سمير جعجع، رئيس حزب «القوات اللبنانية»، هذا الإجراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4humxawy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"