عادي

الإفراج عن عمران خان بكفالة في تهم بالقتل

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

إسلام أباد - رويترز

قال جوهر خان محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان إن محكمة إسلام أباد العليا قررت الإفراج عن خان بكفالة الخميس في اتهامات بالقتل، ما حال دون حبسه لمدة 14 يوماً.

وحصل رئيس الوزراء المخلوع على الإفراج بكفالة في عدة قضايا أخرى، وكان قد اعتقل في التاسع من مايو/ أيار واحتجز لمدة ثلاثة أيام ما أثار احتجاجات عنيفة من أنصاره.

وكان قد توجه إلى العاصمة من منزله في لاهور لتمديد الكفالة في القضايا الأخرى والسعي الى الإفراج عنه بكفالة في تهم جديدة بالقتل لتجنب اعتقاله من جديد.

ودخل خان (70 عاماً) الذي أصبح رئيساً للوزراء في 2018 في مواجهة مع الجيش منذ الإطاحة به في تصويت لحجب الثقة العام الماضي.

وأثار اعتقال خان في التاسع من مايو/ أيار بتهم فساد ينفيها احتجاجات من أنصاره ونهب بعضهم منشآت عسكرية ما أثار مخاوف جديدة بشأن استقرار الدولة المسلحة نووياً التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة في الوقت الذي تواجه فيه أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

وأطلقت السلطات سراح خان بعد أيام من اعتقاله لكن تهماً جديدة توجه له. وأمس الأربعاء، أدرجت الشرطة اسمه في قضية تتعلق بمقتل محام كان يسعى لاتخاذ إجراءات قانونية لتوجيه اتهامات تحريض لخان.

ويقول خان إنه يواجه ما يقرب من 150 قضية وينفي ارتكاب أي مخالفات.

وبدا خان، الذي يسعى لإجراء انتخابات مبكرة منذ الإطاحة به العام الماضي، مستسلماً لاحتمال تعرضه للحبس للمرة الثانية.

وأصدر الجيش بياناً الأربعاء قال فيه إنه يتعين تقديم جميع مخططي ومرتكبي أحداث العنف في التاسع من مايو/ أيار إلى العدالة.

ودعا خان لإجراء محادثات لإنهاء المواجهة مع الجيش، لكن الحكومة رفضت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b8crzjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"