عادي
بمتوسط عمر 53 عاماً

الإمارات تحتضن أصغر الرؤساء التنفيذيين في العالم

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تحتضن أصغر الرؤساء التنفيذيين في العالم
دبي: خنساء الزبير
كشفت دراسة جديدة للسوق، أن الشركات في الشرق الأوسط يقودها بشكل متزايد رؤساء تنفيذيون شباب ورياضيون، بمتوسط عمر في عام 2022 يبلغ 54.3 عام مقابل المتوسط العالمي البالغ 56.5 عام.
ووجدت الدراسة أن الإمارات تحقق أداءً أفضل على هذا الصعيد، حيث يوجد بها رؤساء تنفيذيون من أصغر الأعمار على مستوى العالم؛ بمتوسط عمر 53.1 عام.
وعلى مستوى العالم تتمتع منطقة الشرق الأوسط أيضاً بأعلى نسبة من الرؤساء التنفيذيين ذوي الخبرة العالمية، مع ما يقرب من نصف الشركات في المنطقة (49% على وجه الدقة) لديها رؤساء تنفيذيون يتمتعون بخبرة واسعة في إدارة الأعمال عبر الدول، وفقاً لتقرير «الطريق إلى القمة 2022» الصادر عن مؤسسة «هايدريك آند ستراغلز».
واعتمد التقرير على تحليل ملفات شخصية لعدد 1169 من الرؤساء التنفيذيين في أكبر الشركات في 25 سوقاً في مختلف أنحاء العالم؛ في دول أوروبية وإفريقية وفي أستراليا والولايات المتحدة ودول من أمريكا الجنوبية وكندا ودول آسيوية مثل هونغ كونغ وسنغافورة، وعلى مستوى الشرق الأوسط الإمارات والسعودية.
وبيانات الرؤساء التنفيذيين التي شملها التحليل كانت حتى 14 أغسطس 2022، وتاريخ التحليل هو 10 سبتمبر 2022.
ويرى خبراء الموارد البشرية أن الاتجاهات المتغيرة في الملفات الشخصية للمديرين التنفيذيين تأتي في ظل ما تشهده المنطقة حالياً من نمو قوي على خلفية حملة التنويع الاقتصادي من قبل مختلف الحكومات الإقليمية.
وذكر التقرير أن شركات الشرق الأوسط الأكثر ميلاً لتفضيل الرؤساء التنفيذيين ذوي الخبرة؛ بمتوسط 89% لديهم خبرة سابقة في الوظائف العليا بشكل عام.
وأن 11% فقط من الرؤساء التنفيذيين المعينين في مؤسسات الشرق الأوسط ليست لديهم خبرة سابقة في الوظائف التنفيذية العليا؛ وهي أدنى نسبة في جميع المناطق الأخرى في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6t4usyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"