عادي

الذهب يرتفع 1% مع زيادة التوقعات بعدم رفع أسعار الفائدة

19:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سبائك من الذهب

ارتفعت أسعار الذهب 1%، الخميس، بعد أن أظهرت بيانات زيادة عدد الطلبات الأسبوعية للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مما يعزز التوقعات بأن يوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي دورة رفع أسعار الفائدة مؤقتاً.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1960.19 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1974.40 دولار.

وسجل عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة، ارتفاعاً كبيراً الأسبوع الماضي، وهو ما يشير إلى تباطؤ سوق العمل مع تزايد مخاطر الركود.

وتراجع مؤشر الدولار بعد صدور البيانات 0.4 ليقترب من أدنى مستوى له في أسبوع أمام العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ووفقاً لخدمة «فيد ووتش» التابعة لمجموعة «سي.إم.إي»، زادت توقعات المشاركين في سوق المال إلى 76% من 66% تقريباً في وقت سابق بألا يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه المتعلق بالسياسة النقدية الأسبوع المقبل.

ويشكل انخفاض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة ضغطاً على الدولار وسندات الخزانة، ويزيد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 2.2% إلى 23.97 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاتين 0.4% إلى 1014.31 دولار، كما هبط البلاديوم 0.5% إلى 1381.41 دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mterctdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"