عادي
الإعلان عن الشروط والمعايير في 4 فئات رياضية

الشيخة جواهر: جائزة التميز تخلق جيلاً يؤمن بشغف الإنجاز

00:06 صباحا
قراءة 4 دقائق
لقطة تذكارية لحضور مؤتمر الإعلان عن الجائزة

الشارقة: عصام هجو

برعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تم الإعلان عن شروط ومعايير الدورة الأولى لجائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي، في مؤتمر صحفي عقد أمس في بيت الحكمة بالشارقة.

قام عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، ونجلاء عبدالله الشامسي أمين عام الجائزة، والدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان مشرف لجنة التقييم والتحكيم بإطلاع الحضور على كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة.

قالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي: «اكتسب المشهد الرياضي مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة شعبية كبيرة بين الأفراد والجهات المحلية، نتجت عنها جهود فردية خاضت منافسات محلية وعالمية وأحرزت الألقاب والميداليات والجوائز. هذه الجهود الفردية باتت الأساس الذي يضمن استدامة الممارسات والخبرات الفنية الرياضية، فكم من شخص اختار أن يُنظم بطولة رياضية لمجموعة من الهواة، وآخر وفّر مساحة لنفسه ولزملائه لممارسة رياضة يهوونها، ومنهم من كرّس مواهبه في نشر ثقافة التميز الرياضي على مستوى المجتمعي بتدريب اللاعبين الناشئين وتطوير قدراتهم، هؤلاء لم ينتظروا مقابلاً للاستمرار، بل هم أفراد ساقهم شغفهم في المجال الرياضي إلى فضيلة العطاء، ولم يقف في طريقهم أو يثبط عزيمتهم غياب الجهات الداعمة لمواهبهم الرياضية».

ثقافة الصحة وأضافت سموها: في جميع مناطق إمارة الشارقة، تتوفر المساحات الآمنة والمزودة بالملاعب والمعدات الرياضية لمرتادي ضواحي الإمارة، فنحن محظوظون باهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بنشر ثقافة الحياة الصحية التي تَخلق أبطالاً في القطاع الرياضي المحلي، ووقوف سُمُوّه على احتياجات المجال الرياضي، وتحديداً أصحاب الإنجازات الرياضية، لتبقى شعلة الشغف لديهم موقدة تحصد إنجازاً تلوَ الآخر. وها قد آن لتلك الجهود التي استمرت تُنجِز في الخفاء أن يتم الاحتفاء بها كما تستحق، وبإطلاق «جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي» سنحرص على تعريف المجتمع بهذه الشخصيات لتصبح مثالاً يحتذى به، ولتَخلُق جيلاً يؤمن بأهمية الإنجاز الرياضي وينشر هذا الشغف بين أقرانه وفي نطاق مجتمعه.

الفريق الواحد ومن ناحيته، أكد عيسى هلال، أن مجلس الشارقة الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة سيعمل بروح الفريق الواحد لإعداد جيل قيادي مؤهل ومتميز في كل مجالات العمل الرياضي، وأشار إلى أن الجائزة تقوم على 5 مرتكزات هي «القدوة الحسنة، والأخلاق الرياضية، والولاء والانتماء، والنزاهة، والمسؤولية المجتمعية»، وتلبي واحدة من أهم أهداف رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في بناء الإنسان وتسليحه بمقومات النجاح في مجالات العمل كافة.

وتطرقت نجلاء الشامسي في كلمتها لأهداف الجائزة وقالت إنها ستكرس ثقافة تجمع بين التميز الرياضي والأكاديمي وفق معايير صحية مستدامة، وأوضحت أن شعار الجائزة مستوحى من عدة عناصر أهمها حرف ال «ج» الدال على اسم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي تتشرف الجائزة بحمل اسمها، أما سعف النخيل فيعكس معنى الاستدامة وفي الوقت ذاته يعبر عن الأصالة والهوية، وأكدت أن للجائزة هوية مؤسسية قوية ترتكز على أربعة محاور هي «نكتشف – نحفز – نمكن – لنؤثر». وأضافت: خصص مجلس أمناء الجائزة موقعاً إلكترونياً خاصاً بالجائزة للتسجيل بسهولة ويسر في مختلف فئات الجائزة وهو www.sjsa.ae ويحتوي الموقع على الصفحة الرئيسية والإطار الاستراتيجي ومجلس الأمناء، بالإضافة إلى دليل الجائزة بشكل تفصيلي (نبذة عن الجائزة، الأجندة الزمنية، الفئات الرئيسية والجوائز والتعليمات العامة والأحكام)، وكيفية التقديم وعملية التسجيل، والشركاء والرعاة، والمركز الإعلامي.

وشكرت تعاون عدد من الجهات والمؤسسات للشراكة ورعاية هذه الجائزة في دورتها الأولى منها: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بلدية مدينة الشارقة، والنابودة للسيارات- أودي، وهيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة مطار الشارقة الدولي، تعاونية الشارقة، برق الإمارات الإعلامية، مجموعة بيئة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، العربية للطيران، المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، كما شكرت رعاة المؤتمر الصحفي جمعية الشارقة التعاونية، نادي سيدات الشارقة وبيت الحكمة.

4 فئات ومن جانب آخر، كشف الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان، النقاب عن فئات الجائزة الأربع وهي: أولاً فئة الريادة الرياضية والذي يضم أفضل رياضي وأفضل رياضي صاعد، وأفضل رياضي شاب، وثانياً فئة شركاء المستقبل وتشمل: أفضل مؤثر إعلامي، وأفضل ناشط في المحافل الرياضية، وأفضل صانع للفرص الرياضية، وأفضل موجّه رياضي، وأفضل أسرة، وأفضل مؤسسة داعمة رياضياً وأفضل مؤسسة داعمة مادياً. ثالثاً فئة إنجاز العمر، ورابعاً فئة شخصية العام والتي أحدثت طفرة في المجال الرياضي التي يختارها مجلس الأمناء، كما قدم عرضاً شاملاً عن شروط ومعايير الجائزة والمستهدفين منها، والمكافأة التي يحصل عليها الفائزون في فئات الجائزة وهي وسام سمو الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي.

وقالت إن البرنامج الزمني للدورة الأولى سيستغرق سبعة أشهر وتتم فيها عمليات المراجعة والفرز والمفاضلة وصولاً إلى إعلان الفائزين وتكريمهم في حفل الختام.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء الجائزة يضم بجانب نجلاء عبدالله الشامسي والدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان كلاً من: حنان محمد المحمود مشرف لجنة التسويق والاتصال، وخولة جاسم السركال مشرف اللجنة الإعلامية، ووفاء عبدالله مشرف لجنة المعايير الفنية، ومحمد علي بن حماد مشرف لجنة الفعاليات والعلاقات العامة، وبخيت سعيد القرص مقرر مجلس الأمناء.

الحزامي: المرتكزات تقوم على القدوة والأخلاق والولاء والنزاهة نجلاء الشامسي: الجائزة تكرس ثقافة التميز الرياضي والأكاديمي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cmwd593

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"