عادي

النحاس يرتفع مع تراجع الدولار

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
قطار محمل بكاثودات نحاسية داخل منجم تشوكيكاماتا في تشيلي (رويترز)

ارتفعت أسعار النحاس، الخميس، بعد أن أظهرت البيانات ارتفاعاً في مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، ما أدى إلى تراجع الدولار، ما يجعل المعادن المقومة بالدولار أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وقفز عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، ما يشير إلى تباطؤ سوق العمل مع تصاعد مخاطر الركود.

وارتفع النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.6% إلى 8340 دولاراً للطن المتري.

وساعدت توقعات السوق لحزمة التحفيز الحكومية من الصين المستهلك الرئيسي على رفع أسعار المعدن المستخدم في صناعات البناء والطاقة بنسبة 6%، من أدنى مستوى في ستة أشهر لمسه في 24 مايو/أيار.

وقال آرثر باريش، منسق المعادن في إس بي أنجل: «تظل الأساسيات ضعيفة إلى حد ما من جانب الطلب، لذلك كلما تأخر الإعلان عن حزمة التحفيز لفترة أطول، من المرجح أن تستأنف المعادن الأساسية اتجاهها الهبوطي».

تراجع الدولار

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.6%، متراجعاً عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مع تركيز السوق على بيانات التضخم وقرار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وارتفعت مخزونات النحاس تحت أوامر الشراء في بورصة لندن للمعادن بمقدار 775 طناً لتصل إلى 44525 طناً مترياً، الخميس، لتتوقف مؤقتاً بعد الانخفاضات الحادة التي ضيقت الخصم على النحاس النقدي مقابل عقد الثلاثة أشهر إلى هامشي 1.40 دولار، من 66 دولاراً في 23 مايو/ أيار.

ومن بين المعادن الأخرى، ارتفع الألومنيوم في بورصة لندن بنسبة 1.2% إلى 2245 دولاراً للطن المتري، بينما انخفضت أسهم بورصة لندن للمعادن تحت الضمان إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر بعد عمليات الإلغاء الجديدة.

وارتفع الزنك بنسبة 0.1% إلى 2401 دولار، وخسر الرصاص 0.1% إلى 2042 دولاراً، وزاد النيكل 0.2% عند 21460 دولاراً وزاد القصدير بنسبة 0.5% إلى 25785 دولاراً. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr33xne3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"