عادي

انطلاقة قوية للدوري العالمي للبادل تنس في دبي

21:24 مساء
قراءة 3 دقائق
عبد الله أهلي وعبد الله عبد العزيز من فريق شيتاز وجاغوارز غي المباراة الافتتاحية

شهدت قاعة كوكاكولا أرينا في دبي انطلاقة قوية لمنافسات الدوري العالمي للبادل «وورلد بادل ليغ» الأول من نوعه على الإطلاق الذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ويستمر حتى يوم الأحد المقبل، ويشارك فيه نخبة نجوم البادل المصنفين الأوائل على العالم من الرجال والنساء إلى جانب نجوم منتخبنا الوطني للبادل.

وحفلت مباريات اليوم الأول في البطولة بمستويات فنية عالية أمتعت الجماهير في الصالة وكذلك المشاهدين في القنوات التلفزيونية حول العالم الذين يتابعون منافسات البطولة، ونجومهم المفضلين في رياضة البادل التي حققت انتشاراً سريعاً على مستوى العالم، وأصبحت دبي مكاناً مفضلاً لإقامة بطولاتها الدولية والعالمية حيث أقيمت في نوفمبر 2022 أنجح وأكبر نسخة في نهائيات بطولة العالم للبادل.

وحقق فريق جاغوارز الفوز في المباراة الافتتاحية في البطولة حيث تغلب على فريق شيتاز بنتيجة 3-1، وكان التقدم في المجموعة الأولى لصالح فريق شيتاز بنتيجة 6-4، فيما عادل فريق جاغوارز الكفة بفوزه بالمجموعة الثانية بنتيجة 6-3، ثم عزز تقدمه في المجموعة الثالثة بالفوز بنتيجة 6 – 4، وحسم اللقاء بالفوز في المجموعة الرابعة بنتيجة 6 – 2، جامعاً 22 نقطة مقابل 15 ليفوز باللقاء الأول بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وشهدت المباراة الافتتاحية مشاركة اثنين من نجوم منتخب الإمارات الوطني وهما عبد الله أهلي ضمن فريق شيتاز، وعبد الله عبدالعزيز ضمن فريق جاغوارز.

وتتواصل الجمعة منافسات البطولة بإقامة مواجهات اليوم الثاني التي تجمع ذات الفرق، ومن المتوقع أن تزداد قوة المنافسات حيث كشف كل فريق عن مستويات والحالة الفنية والبدنية للاعبيه واستطاع كل فريق الاطلاع على مستويات المنافس بشكل أوضح، ويلتقي في الساعة 2:00 ظهر اليوم فريق شيتاز مع فريق جاغوارز، فيما يلتقي في الساعة السادسة فريق بانثرز مع فريق تايغرز.

ويضم فريق «شيتاز» كل من: عبد الله أهلي لاعب منتخبنا الوطني الذي يلعب إلى جانب أريانا سانشيز أريانا سانشيز وبولا خوسيماريا وكلاهما مصنّفتان في المرتبة الثالثة عالمياً، بالإضافة إلى فرناندو بيلاستيغوين الذي يحتل المرتبة السادسة على العالم، وماريا فيرجينيا رييرا المصنفة سابعة عالمياً، وبابلو ليما المصنف عاشراً، وميغيل يانغواس الذي يحتل المرتبة التاسعة عشر على العالم.

كما يضم فريق «جاغوارز» كل من عبد الله عبد العزيز عبد الله إلى جانب أليخاندرا سالازار بينجوتشيا وجيما ترياي المصنفتين في المرتبة الثالثة عالمياً، وكارلوس دانيال غوتيريس المصنف خامساً عالمياً، وفرانكو ستوباشوك المصنف سادساً، وجيرونيمو غونزاليس لوك المصنف ثالث عشراً وكارولينا نافارو بيورك المصنّفة في المرتبة السابعة والأربعين.

ويضم فريق «بانثرز» كل من فارس الجناحي، وأوغسطين تابيا المصنف أولاً على العالم، وأرتور كويلو المصنّف رابعاً، وبياتريس غونزاليس المصنّفة خامسة عالمياً، ولوسيا سايتزن المصنفة ثامنة عالميًا، وأرانزازو أوسورو المصنف الثامن عالمياً، وأليخاندرو رويز غرانادوس، الذي يحتل المرتبة الرابعة عشر.

فيما يضم فريق «تايغرز» كل من سالم الهولي، ومارتا أورتيجا التي تحمل التصنيف السادس على العالم، وفرانسيسكو نافارو كومبا الذي يحتل المرتبة التاسعة، وفيكتوريا إغليسياس سيغادور المصنفة عاشراً، وفيديريكو تشينغوتو المصنف ثاني عشر، خوان تيلو المصنف حادي عشر، ودلفينا بري سينيزي التي تحتل المرتبة الثامنة عشر، ويمكن لجمهور البطولة الاستمتاع بحفلات فنية يومية تقام على مدار أيام البطولة بمشاركة فنانين عالميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xdrfhuy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"