عادي

تعرف إلى نادي ميسي الجديد.. متذيل الترتيب وملعبه بلا بوابات

15:29 مساء
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
لن يجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ناديه الجديد إنتر ميامي الترف الذي عاشه في برشلونة وباريس سان جيرمان من ناحية الملعب وغيره، كما عليه البدء من الصفر لجعل الفريق في سكة المنافسة؛ إذ يتذيل حالياً القسم الشرقي في الدوري الأمريكي لكرة القدم وطرد مؤخراً مدربه الإنجليزي فيل نيفيل.
ميسي وعائلته لن يحتاجوا إلى البحث عن منزل في ميامي؛ إذ يملك النجم الأرجنتيني شقة بـ9 ملايين دولار فيها مصعد خاص للسيارة وتطل على المحيط اشتراها في عام 2021 في برج بورشه ديزاين الذي استكمل العمل به في 2017.
ويضم فريق ميسي الجديد مواطنه غونزالو هيغواين وبليز ماتويدي، لكن الحارس نيك مارسمان يعتقد بأن النادي ليس مستعداً لوصول ميسي، وقال: «نلعب في ملعب مؤقت وبلا بوابات، يمكن للناس أن يتمشوا على أرضيته متى ما شاؤوا كما نغادر الملعب بدون حماية، أعتقد بأن الإدارة ليست جاهزة، لكن نأمل أن ينضم إلينا ميسي».
وانضم مارسمان لإنتر ميامي في 2021 بعد عامين في فيينوورد بالدوري الهولندي ومنذ انتقاله لم يشارك سوى في 29 مباراة ولم يلعب مطلقاً هذا العام.
وبرر ميسي قرار اختياره إنتر ميامي في مقابلة وقال: «في الواقع، تلقيت عروضاً من نادٍ أوروبي آخر، لكنني لم أفكر به لأن تفكيري كان منصباً على العودة لبرشلونة. بعد فوزي بكأس العالم وعدم إمكانية عودتي لبرشلونة وجدت الوقت مناسباً للعب في الدوري الأمريكي وعيش تجربة كروية مختلفة أستمتع بها أكثر يوماً بعد يوم وطبعاً بنفس الطموح والمسؤولية والرغبة في الفوز، لكن بوتيرة أكثر هدوءاً. أردت العودة لبرشلونة، لكنني لم أشأ أن يكون مستقبلي في يد آخرين. سمعت أن برشلونة توجب عليه بيع لاعبين أو تقليل أجور آخرين وفي الحقيقة لم أرغب في دخول هذه الظروف».
وكشف ميسي، عن ندرة حديثه مع رئيس برشلونة لابورتا وقال: «تحدثت قليلاً في الواقع مع الرئيس خوان لابورتا، مرة أو مرتين على الأكثر، لكن تواصلت أكثر مع المدرب تشافي وتحدثنا عن إمكانية عودتي. شعرت بسعادة لهتاف مشجعي برشلونة باسمي بما أني تركت النادي بطريقة غريبة. كنت أتمنى لو حظيت بنفس وداع بوسكيتس أو جوردي أو كما حصل مع تشافي وإنييستا سابقاً. كنت أتمنى لو أودع المشجعين بطريقة لائقة على الرغم من أن ظروف الوباء حينها منعت حضور الجمهور للملعب. المال لم يكن مطلقاً عقبة في قراراتي».
وعن وجود عرض من برشلونة قال ميسي: «كان مقترحاً، لكن ليس عرضاً رسمياً أبداً ولا مكتوباً ولا موقعاً، كانت نية لم يحدث تقدم فيها وحتى لم نتحدث عن المال بشكل رسمي. لو كنت مهتماً بالمال لذهبت للسعودية».
وعن الشائعات التي ترددت عن علاقة العائلة بقراره، قال ميسي: «الكثير من القصص قيلت وتسربت والكثير منها أكاذيب، لا أستطيع كل يوم الخروج ونفي كل كذبة، لأنهم يواصلون الكذب وهذا يزعجني. قال البعض إن ابني يعاني في برشلونة بينما على العكس، ولد أبنائي هنا ومعتادون على العيش في برشلونة. أحد أسباب اختياري ميامي، لأنني لا أريد خوض التجربة القبيحة جداً في برشلونة من جديد. وصلت الفريق كما هو في كل عام لبدء التمرينات عام 2021 وكان الأطفال في روتين مدارسهم وكل شيء جاهز لتمديد العقد وبين ليلة وضحاها أخبروني أن علي الرحيل. توجب علي الجري بحثاً عن نادٍ جديد واتخاذ قرار سريع وكل هذا سبب لي ألماً. كانت حياتي جميلة في برشلونة وحتى الآن نعود لبرشلونة كلما سنحت الفرصة وربما أعود للفريق مستقبلاً».
وتستضيف الولايات المتحدة في 2026 المونديال، لكن في العام المقبل هناك كوبا أمريكا 2024 وقبل يومين فتح رئيس كومنيبول، أليخاندرو دومينيغيز، لميسي باب المشاركة في بطولة كوبا ليبرتادوريس ضمن خطط لإشراك أندية أمريكية في البطولة التي تنافس فيها فرق أمريكا اللاتينية. وسينضم ميسي لقافلة من النجوم الذين لعبوا في الولايات المتحدة وعلى رأسهم أسطورة البرازيلي بيليه وأسطورة هولندا يوهان كرويف وأسطورة بريطانيا جورج بيست والألمان جيرد مولر وفرانز بيكنباور وباستيان شفاينتسجر وأسطورة البرتغال إيزبيو وأسطورة كولومبيا كارلوس فالديراما والمكسيكي هوغو سانشيز والبلغاري ستويشكوف والإنجليزي ديفيد بيكهام وواين روني وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد والفرنسي تيري هنري والإسباني ديفيد فيا والبرازيلي كاكا والإيطالي بيرلو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش وآخرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc33vx4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"