عادي

«جيم ستوب» تستبدل الرئيس التنفيذي والأسهم تهبط 20%

10:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أقالت شركة «جيم ستوب» في وقت متأخر من الأربعاء رئيسها التنفيذي، ماثيو فورلونغ، وعينت مكانه رئيس مجلس إدارتها، ريان كوهين رئيساً تنفيذياً.
وانخفضت أسهم الشركة بأكثر من 20% في جلسات التداول ما بعد الإغلاق بعد هذا الخبر والذي أعلنته في ذات اليوم الذي أبلغت فيه عن انخفاض إيراداتها في الربع الأول من السنة المالية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
ففي الأشهر الثلاثة المنتهية في 29 إبريل سجلت إيرادات الشركة 1.24 مليار دولار، بانخفاض عن 1.38 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وانخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 16.4% وكندا 18.5% وأستراليا 8.9%، مقارنة بذات الفترة من العام السابق، بينما زادت المبيعات في أوروبا بنسبة 26.2% على أساس سنوي، وفقاً للإيداع الفصلي.
ولم تقدم الشركة سبباً للإقالة لكنها أشارت للتغيير في الإفصاح الفصلي للأوراق المالية، حيث اكتفت بالقول: «نعتقد أن الجمع بين هذه الجهود لتحقيق الاستقرار في أعمالنا الأساسية وتحسينها وتحقيق ربحية مستدامة مع التركيز أيضاً على تخصيص رأس المال تحت قيادة ريان كوهين سيؤدي إلى المزيد من خلق قيمة طويلة الأجل لمساهمينا».
وكان كوهين قد حصل على حصة في جيم ستوب في عام 2020، وفي يناير 2021 تم تعيينه في مجلس الإدارة كجزء من اتفاقية مع إدارة الشركة.
وبحسب الإفصاح فإن شركته الاستثمارية «آر سي فينتشرز» تمتلك حالياً 11.9% من أسهم «جيم ستوب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jxty2kbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"