عادي
نظفت شواطئ محمية جبل علي البحرية وأطلقت حملة تشجير

«ديوا» تعزز مسيرة دولة الإمارات الثرية بالممارسات المستدامة

21:26 مساء
قراءة دقيقتين
«ديوا» تعزز مسيرة دولة الإمارات الثرية بالممارسات المستدامة

دبي: «الخليج»

تزامناً مع يوم البيئة العالمي 2023، الذي يوافق 5 يونيو من كل عام، ويقام تحت شعار #دحر_التلوث_البلاستیكي، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، حملة لتنظيف شواطئ محمية جبل علي البحرية، بمشاركة عدد كبير من موظفي الهيئة والشركات التابعة للهيئة وعائلاتهم. كما عقدت الهيئة ندوتين توعويتين وأنشطة ترفيهية وتوعوية متنوعة حول تحويل النفايات البلاستيكية إلى أقمشة، وسبل تبني سلوكيات يومية مستدامة وطرق خفض استهلاك المواد البلاستيكية وإعادة استخدام وتدوير البلاستيك.

1

وأطلق مركز الابتكار التابع للهيئة، حملة تشجير في المنطقة المحيطة بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. ونظم المركز أيضاً ورشة عمل توعوية تطبيقية بالتعاون مع مجلس شباب بلدية دبي بعنوان «ازرع غذاءك» للتعريف بطرق الزراعة المنزلية وأنواع المحاصيل الزراعية التي تتناسب مع مناخ دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى أحدث أساليب الزراعة، وأهمية الزراعة العضوية وسبل اختيار التربة الملائمة وتوفير البيئة المستدامة والمناسبة للزارعة. وأطلقت الهيئة أيضاً حملة توعوية داخلية وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع أفراد المجتمع على تقليل استهلاك البلاستيك وإعادة تدويره، إضافة إلى تحفيزهم على رفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه، وإعادة استخدام الموارد وتقليل الهدر، وزراعة المزيد من الأشجار، للمحافظة على البيئة والثروات الطبيعية الثمينة.

1

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نعمل على ترسيخ ريادة دولة الإمارات في مجال العمل المناخي والتنوع البيولوجي، حيث إن دولة الإمارات من أوائل دول المنطقة التي أولت حماية البيئة والتصدي لتبعات التغير المناخي اهتماماً كبيراً من خلال اعتماد سياسات خضراء وإطلاق مبادرات رائدة في هذا القطاع الحيوي، علاوة على اتخاذ تدابير لمعالجة الأسباب الجذرية للتلوث البلاستيكي وتعزيز التحول نحو اقتصاد بلاستيكي دائري.

الصورة

ويعد التزامنا بالاستدامة امتداداً لإرث المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعماً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاستثمار الذكي في ثرواتنا الطبيعية وبناء مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة. ونحرص على تعزيز الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، وأهداف التنمية المستدامة ال17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030. ومن أبرز مشاريعنا في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل. وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.»

الصورة

وأضاف: «في عام الاستدامة في دولة الإمارات تحت شعار «اليوم للغد»، ومع الاستعدادات الجارية لاستضافة الدولة للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (28COP) في مدينة إكسبو دبي نهاية العام الجاري، تكثف الهيئة مبادراتها وفعالياتها لتعزيز تبني نموذج الاقتصاد الدائري وتطبيقاته.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xy4nfvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"