عادي

رولان غاروس: التونسية أنس جابر تصل إلى محطتها الأخيرة

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
غادرت التونسية، أنس جابر، المصنفة سابعة عالمياً، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس من الدور ربع النهائي إثر خسارتها الأربعاء، أمام البرازيلية بياتريز حداد مايا الرابعة عشرة 3-6 و7-6 (7-5) و6-1، ليتبخر حلم جابر بالتتويج بهذه التظاهرة.
وكانت أنس جابر، قد تأهلت إلى ثمن نهائي بطولة رولان غاروس بعد فوزها الصعب على الصربية أولغا دانيلوفيتش السبت، بمجموعتين لواحدة. ومنذ بداية الموسم، تعاني اللاعبة التونسية من الإصابات؛ إذ خضعت لجراحة بسيطة في الركبة وانسحبت من بطولة مدريد المفتوحة بسبب مشكلة في ربلة الساق.
وفي مواجهة أخرى، هيمنت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً على الأمريكية كوكو غوف، وفازت عليها 6-4 و6-2، لتضرب موعداً في نصف النهائي مع حداد مايا.
وكانت أنس، قد فكت نحس الدور ثمن النهائي في فرنسا المفتوحة، للمرة الأولى هذا العام، لكنها فشلت في مواصلة مشوراها نحو نهائي ثالث كبير في مسيرتها، لتضرب حداد مايا موعداً مع حاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً أو الأمريكية كوكو غوف وصيفة العام الماضي. في المقابل، أصبحت حداد مايا (27 عاماً) أول برازيلية تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ ماريا بوينو في 1968.
وكانت أفضل نتيجة لأنس جابر، الدور ثمن النهائي في عامي 2020 و2021، وخرجت من الدور الأول في 2019 والعام الماضي ومن الدور الثالث عام 2017.
وقالت بعد الفوز: «إنه الدور ربع النهائي الوحيد الذي فاتني في بطولات الغراند سلام. أنا سعيدة جدا بأدائي، وبالطريقة التي لعبت بها، لا سيما أني عائدة من إصابة».
وعانت اللاعبة في مستهل العام الحالي بعد نهاية رائعة في الماضي، عندما بلغت نهائيين كبيرين في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز وحققت أول ألقابها في دورات الألف في مدريد.
ودعت من الدور الثاني بطولة أستراليا المفتوحة وانسحبت من العديد من الدورات بسبب الإصابة وخرجت من البعض الآخر في أدوار مبكرة.
وحققت لقب دورة تشارلستون الأمريكية وبلغت نصف نهائي دورة شتوتغارت، قبل أن تنسحب بسبب إصابة تعرضت لها خلال مباراتها ضد البولندية إيغا شفيونتيك، ما حرمها الدفاع عن لقبها في مدريد، قبل أن تعود في روما وتخرج من مباراتها الافتتاحية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3thctb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"