عادي
في افتتاح سوبر غرب آسيا للسلة

شباب الأهلي يواجه أستانا الليلة

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق لشباب الأهلي وأستانا

دبي: مسعد عبدالوهاب

يقص فريقا شباب الأهلي وبي سي أستانا الكازاخستاني شريط منافسات «الفاينل 8» من بطولة السوبر لغرب آسيا لكرة السلة، في المباراة الافتتاحية التي تجمعهما في السابعة من مساء اليوم الجمعة على صالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر لحساب المجموعة الثانية.

ستكون الفرصة مواتية ل«الفرسان» لرد اعتباره بالثأر من أستانا الذي هزمه بنتيجة 83 – 53، قبل 6 سنوات في ربع نهائي كأس آسيا 2017 في الصين، وحقق أستانا وقتها الميدالية البرونزية.

تستضيف دبي «الفاينل 8» من اليوم وحتى 18 يونيو/حزيران بمشاركة فرق الكويت الكويتي والمنامة البحريني وشباب الأهلي عن منطقة الخليج، والرياضي اللبناني وغورغان الإيراني وبيروت اللبناني عن منطقة غرب آسيا، علاوة على بي سي أستانا بطل الدوري الكازاخستاني، وبطل الهند.

ولن تكون مهمة ممثل سلة الإمارات سهلة، على خلفية أن أستانا بطل الدوري وصاحب برونزية نسخة 2017 من كأس أبطال آسيا هو أقوى فريق في كازاخستان ويرغب بدوره في الذهاب لأبعد من المركز الثالث.

ختام التحضيرات

واختتم شباب الأهلي تحضيراته أمس بمران خفيف بمشاركة الأمريكي دان أنطوني ميلر والأوكراني أريتم بوستوفاي، بجانب الأمريكي براندون ستيفان، والسنغالي أسان بوي ومحمد عزمي حسن عبد النور، وهم الأجانب الخمسة الذين دعم «الفرسان» بهم صفوفه، على أن يكون 3 في الملعب منهم واحد على مقعد الاحتياط بحسب لائحة البطولة.

الفريق الذي لم يهزم

وتتجه الأنظار إلى المباراة الثانية ليوم الافتتاح التي ستنطلق في التاسعة و45 مساء، وتجمع بطل منطقة الخليج نادي الكويت الكويتي الذي لم يهزم في المسابقة حتى الآن، برصيد 10 انتصارات، أمام فريق غورغان العنيد بطل الدوري الإيراني ووصيف منطقة غرب آسيا. ويذكر أن «الفرسان» حجز تذكرة الفاينل 8 بعد فوزه على الهلال السعودي بنتيجة 88 – 76 في مباراة المركز الثالث ضمن منطقة الخليج، وأوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الكويت الكويتي وأستانا الكازاخستاني وغورغان الإيراني، بينما تضم المجموعة الأولى الرياضي وبيروت اللبنانيين والمنامة البحريني وتشيناي هيتس الهندي.

وأكد الدكتور ماجد سلطان بن سليمان عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي، جاهزية النادي من كافة الوجوه لاستقبال المنافسات، مشيراً إلى أن جميع الأمور التنظيمية أنجزت من جانب النادي في ما يتعلق بالنواحي الإدارية بينما يتولى وفد الاتحاد الدولي لكرة السلة النواحي التنظيمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz6wca72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"