عادي

عرضت في دبي قبل أشهر..بيع ياقوتة «استريلا دي فيورا» بـ 34.8 مليون دولار

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يي

بيع أكبر حجر ياقوت عالي الجودة في العالم، والمعروف باسم «استريلا دي فيورا» ويعني «نجمة فيورا» باللغة البرتغالية، بمبلغ قياسي بلغ 34.8 مليون دولار، بحسب ما أعلنته  شركة «فيورا جيمز» التي تتخذ من دبي مقراً لها.

وأوضحت دار «سوذبيز» عبر حسابها في «تويتر» أن الياقوتة الموزمبيقية النادرة والتي تزن 55.2 قيراط عرضت في نيويورك خلال مزاد«الجواهر الرائعة»، وحطمت الأرقام القياسية بالنسبة لأي حجر كريم ملون بعد بيعها بمبلغ مذهل بلغ 34.8 مليون دولار.

الياقوتة الأكبر في العالم اكتشفت في منجم موزمبيقي العام 2022، وكان وزنها في الأصل 101 قيراط، إلا أنها قُلصت إلى 55.2 قيراط لجعلها أكثر جمالاً من ناحية الشكل، وتسهيل نقلها.

وكانت دبي إحدى محطات ياقوتة «استريلا دي فيورا»، بعدما استضافتها بورصة دبي للماس في مركز دبي للسلع المتعددة في سبتمبر من العام 2022ـ وذلك ضمن جوله عالمية لها .

وقال كويج برونينج، رئيس قسم المجوهرات في «سوذبيز»:«شهدنا البيع التاريخي لقطعة واحدة من الأحجار الكريمة الأكثر روعة وأهمية في تاريخنا».

ويتميز حجر الياقوت الخام المنقطع النظير عيار 101 قيراط بلونه الأحمر القرمزي الذي يُعرف باسم «اPigeon Blond» أي «دم الحمام».ولقرون مضت كانت أجود أنواع الياقوت، مرادفة لوادي «موجوك» في ميانمار.

وأثبتت الاكتشافات العلمية الحديثة العمر الحقيقي لترسّبات الأحجار الكريمة، حيث يزيد عمر الياقوت الموزمبيقي على 475 مليون سنة مقارنة بتلك الموجودة في ميانمار.

وسلطت «إستريلا دي فيورا» الضوء على موزمبيق كمصدر للياقوت الذي يتمتع بجودة عالية.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43ndn4p9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"