عادي

لاعبو سيتي يستعدون لأهم مباراة..وهالاند الأعلى قيمة

21:19 مساء
قراءة 3 دقائق
إيدرسون مع بناته وزوجته في احتفال اللقب
هالاند في تدريبات سيتي
  • جون ستونز: أشعر بأني في حلم

تربع النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي بطل إنجلترا على صدارة قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في العالم بواقع 210.8 مليون إسترليني، تلاه لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور بقيمة سوقية 168.9 مليون إسترليني، ثم لاعب أرسنال بوكايو ساكا بواقع 168.5 مليون إسترليني، وفي المركز الرابع صفقة الريال الجديدة جود بيلنغهام ب163.6 مليون إسترليني، وجاء في المركز الخامس البرازيلي رودريغو لاعب ريال مدريد ب158.8 مليون إسترليني، وحل سادساً الإنجليزي فيل فودن لاعب مان سيتي ب143.5 مليون إسترليني، ما يعني أنه أغلى من كيليان مبابي نجم سان جيرمان الذي حل سابعاً ب140.4 مليون إسترليني في مفاجأة كبيرة.

شخصية وأسلوب

جاءت الإحصائية قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يجمع السبت بين ناديي مانشستر سيتي وإنتر ميلان، الذي قال عنه حارس سيتي، البرازيلي إيدرسون «29 عاماً»: «نحتاج للعب بنفس أسلوبنا، لا يمكننا تغيير شيء لأننا سنخوض النهائي، علينا إظهار شخصيتنا وأسلوبنا واستحواذنا وتمريراتنا، ارتكاب الأخطاء جزء من كرة القدم لكن هذا لا يعني تغيير الأسلوب».

وأضاف: «أي حارس لسيتي يجب أن يتمتع برباطة جأش ويمرر الكرة بشكل مثالي حتى لو ارتكب هفوة، أتذكر أمام توتنهام ارتكبت هفوة نجم عنها هدف، قلت بعدها لزملائي يمكنكم أن تمرروا لي الكرة مجدداً، الأخطاء تساعد في نضجنا ونتعلم منها كثيراً».

وكشف إيدرسون عن سر صبغة شعره السماوية في احتفالات لقب الدوري، وقال: «ابنتي طلبت مني صبغه، كان سبراي أطفال في علبة مع الماء، قطعاً سأفعل نفس الشيء إن فزنا بلقب أوروبا لكنني لا أضمن قيام زملائي بنفس الشيء لأن بعضهم ليس لديه شعر أصلاً».

وعن المباراة قال إيدرسون: «إنها أهم مباراة في تاريخ النادي ونستعد لها كما نفعل قبل كل مباراة في الموسم».

حلم تحقق

أما المدافع الإنجليزي جون ستونز، فقال إن خوض نهائي أوروبا ضرب من الخيال بالنسبة إليه، وأضاف: «لم أتخيل أبداً أن أكون محترف كرة ناهيك عن اللعب في منتخب إنجلترا أو الدوري الإنجليزي الممتاز أو الفوز به، أحياناً لا أستطيع اختصار رحلتي ببضع كلمات».

وعما تعلمه من الهزيمة على يد تشيلسي في نهائي أوروبا قبل عامين، قال ستونز: «لا تدع هذا يتكرر مرة أخرى، كانت الخسارة قاسية جداً خصوصاً أنها من فريق منافس في الدوري، علقت تلك الذكرى في رأسي ولا أريد الشعور بها مجدداً».

وأكد كايل ووكر مدافع سيتي الآخر ما ذهب إليه مواطنه، وقال: «اختبرنا النهائي وسمعنا النشيد ورأينا الكأس سلفاً، وسندخل الملعب بهدوء أكبر هذه المرة، لا أعتقد أن أي فريق يصل لأول مرة للنهائي ويفوز، أعتقد أنه يتعرض لأكثر من كبوة قبل أن ينهض ويحصد اللقب، كان من الصعب رؤية لاعبي تشيلسي في تمرينات المنتخب، كنا نهنئهم لأنهم زملاء، لكن بالطبع كنا نشعر بغصة، هذا جزء من مسيرة اللاعب، لا تسير الأمور دائماً كما تريد».

وعن انطلاق المباراة في الساعة العاشرة مساء بتوقيت تركيا، قال ووكر: «لا أحب التوقيت المتأخر للمباريات، أفضل انطلاقها في الثالثة بعد الظهر لكن ما عساني أفعل، سأنام في وقت الظهيرة لأن النوم سيكون صعباً في المساء وأتناول الطعام وأتجول حول الفندق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j85fhbup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"