عادي

لقاء تعريفي لأعضاء المجالس المحلية حول الفرص المستقبلية

22:01 مساء
قراءة دقيقتين
عقب تكريم أعضاء مجالس الشباب المشاركين في الدورة الخامسة
مجلس دبي للشباب يستعرض إنجازاته على مدار العامين الماضيين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

نظمت وزارة الثقافة والشباب، لقاءً ختامياً لتكريم أعضاء المجالس المحلية بدورتها الخامسة (2020 – 2023) على الجهود والعطاء في تنفيذ الفعاليات التي تتماشى مع الأجندات الوطنية لدعم الشباب، فضلاً عن تنظيم لقاء تعريفي لجميع أعضاء المجالس المحلية للدورة السادسة (2023 – 2025) في جميع أنحاء الدولة، للتحدث حول استراتيجية قطاع الشباب في الدولة ودور مجالس الشباب والفرص المستقبلية، وذلك أمس الخميس بمركز أبوظبي الإبداعي.

وقال جاسم العبيدي مدير إدارة التفاعل الشبابي في المؤسسة الاتحادية للشباب التابعة لوزارة الثقافة والشباب، في تصريحات صحفية، إن اللقاء يتضمن إطلاع المشاركين على الخطة الاستراتيجية الخاصة بوزارة الثقافة والشباب بشكل عام والأنشطة والبرامج التي سيعملون عليها خلال العامين المقبلين في جميع إمارات الدولة، حيث هناك 7 مجالس محلية بواقع مجلس من كل إمارة، إضافة إلى إطلاعهم على رؤية القيادة الرشيدة، والتطلعات التي نأمل من خلالها أن يكون الشباب داعماً رئيسياً للتمكين في مختلف إمارات الدولة.

وقال محمد أحمد باعبيد رئيس مجلس أبوظبي للشباب الفخر: «قدمنا خدمات على مدار عامين لأكثر من 20 ألف مستفيد في أبوظبي في العديد من المبادرات منها التي تعنى بالصحة النفسية وأخرى تعنى بالابتكار والاختراعات، وذلك بالتعاون مع شركاء من القطاع الحكومي والخاص».

وأوضح أن أغلب المبادرات التي نفذها المجلس كانت تُعنى بالوصول للشباب في مختلف أماكنهم سواء من خلال مجالس الأحياء والزيارات الميدانية في الجامعات والمدارس ومختلف المراكز.

وأكد أعضاء المجلس أنه على مدار عامين أنجزوا 9 آلاف ساعة عمل، ونفذوا 12 مبادرة، و20 مشروعاً، بالتعاون مع 22 شريكاً من القطاع الحكومي، و16 شريكاً من القطاع الخاص، وبلغ عدد المشاركين في فعاليات المجلس أكثر من 1000 طالب، واستعراض أكثر من 70 فكرة شبابية، وتنفيذ 6 مبادرات جديدة.

واستعرض مجلس الشارقة للشباب الفخر 3 توجهات رئيسية استراتيجية عملوا عليها على مدار الدورة الخامسة هي: بناء الشخصية عبر صقل مهارات الشباب، دعم ريادة الأعمال، تعزيز المحتوى الرقمي، وتطوير البيئة عبر تحسين جودة الحياة، تقديم خدمات شبابية مبتكرة، وتعزيز المشاركة عبر الاستفادة من الخبرات السابقة، تشجيع الخبرات الشبابية.

وأوضحوا أنه تم عقد أكثر من 20 اجتماعاً داخلياً للمجلس، وأكثر من 20 اجتماعاً مع جهات خارجية، وشارك في مبادرات المجلس أكثر 500 مشارك، وأكثر من 10 لقاءات إذاعية وتلفزيونية، وأكثر من 200 ساعة شبابية عبر مشاركات فعلية مع الشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3keafbza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"