عادي

ورشة تدريبية حول مكافحة تقليد العلامات التجارية برأس الخيمة

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين

أقيمت اليوم الأربعاء ورشة تدريبية حول مكافحة تقليد العلامات التجارية في رأس الخيمة، بالتعاون بين شركة مانيسا لإدارة الحقوق والملكية الفكرية والدائرة الاقتصادية برأس الخيمة وجمارك رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

حضر الورشة عدد كبير من العاملين في الدائرة الاقتصادية برأس الخيمة وجمارك رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وألقى المستشار القانوني بهاء الدين جلال أبوريده مدير التقاضي في شركة مانيسا، عرضاً تفصيلياً حول حماية العلامات التجارية ومخاطر تقليدها إضافة إلى المعايير القانونية لتحديد تقليدها.

وسلطت الورشة الضوء على الآثار السلبية لتقليد العلامات التجارية في المستهلك والاقتصاد الوطني، والحاجة الملحة إلى حماية العلامات التجارية والتصدي للتقليد، حيث يمكن أن يتسبب التقليد في خسائر فادحة للشركات الأصلية وتدهور السمعة وتفشي المنتجات المقلدة في السوق كما أن التقليد يؤثر في المستهلك الذي قد يتعرض لمنتجات ذات جودة منخفضة وتأثيره في الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وتناولت الورشة أيضاً الإجراءات الضرورية لمكافحة التقليد وتم تسليط الضوء على ضرورة الحماية التي تتمتع بها العلامات التجارية في تشريعات دولة الإمارات، وضرورة تعاون الجهات المختلفة مثل الدائرة الاقتصادية برأس الخيمة وجمارك رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لتعزيز جهود مكافحة التقليد ورصد وضبط المنتجات المقلدة. وتم عقد جلسات عمل تدريبية شملت التمييز بين قطع غيار السيارات المقلدة والأحبار المقلدة، وشارك أصحاب العلامات التجارية في هذه الجلسات وقدموا معلومات ونصائح قيمة للمشاركين للتمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة.

واختتمت الورشة بتكريم المشاركين تتقديرا لمساهماتهم في دعم جهود مكافحة تقليد العلامات التجارية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bkf72h5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"