عادي

«ويز أير» تتوقع نمواً في الأرباح بعد عودة انتعاش حركة السفر

18:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى طائرات «ويز إير»
إعداد: خنساء الزبير

قالت شركة الطيران «ويز اير هولدينغز»، المجرية للطيران الاقتصادي: «إنها ستعاود تحقيق الأرباح هذا العام مع بدء موسم السفر الصيفي».

وذكرت في بيان: «إن صافي الدخل في السنة المالية المقبلة سيصل إلى ما بين 350 مليون يورو (375 مليون دولار) إلى 450 مليون يورو، ويقارن ذلك بخسارة صافية قدرها 535.1 مليون يورو».

وقالت:«إن ما يسمى بعامل الحمولة، الذي يشير إلى إشغال المقصورة، سيتجاوز 90% هذا العام، وأنها في وضع جيد بحيث تواصل دفع النمو المربح خلال بقية العقد وما بعده».

وكشفت عن أنها ستستمر في الانضباط والتركيز على إدارة التكاليف، وأنها ستعدل العمليات في مواجهة اضطرابات المطارات والمجال الجوي التي تؤثر في جميع المشغلين الأوروبيين.

وتخطط لتشغيل 500 طائرة بحلول عام 2030، لكن بعض المحللين يقولون: «إنهم متشككون بشأن ما إذا كانت ستكون قادرة على ملء الطائرات الجديدة عندما يكون عامل الحمولة أقل من المنافسين».

ويأتي توسع الأسطول مع قيام الشركة، والتي تتخذ من بودابست مقراً لها، بتوسيع شبكتها في أوروبا الشرقية مما يفتح المزيد من الطرق من بعض الدول مثل بولندا وألبانيا ومقدونيا الشمالية.

والجدير بالذكر أن أكثر من 5 ملايين شخص سافروا على متن طيران «ويز اير» في مايو/أيار، بزيادة قدرها 22.1% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، مما يدل على أن الشركة تواصل التعافي من قيود السفر الصارمة التي فرضت خلال الوباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84rpfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"