عادي

35 غواصاً ينتشلون 350 كيلوغراماً من المخلّفات بقاع البحر في الفجيرة

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشاركة الناشئين
جانب من المخلفات
خلال عملية الغوص
على قاسم واحمد إبراهيم مع المشاركين

الفجيرة – محمد الوسيلة

استخرج 35 غواصاً وعدد من الناشئين بأكاديمية نادي الفجيرة للرياضيات البحرية 350 كيلوغراماً من المخلّفات، شملت علب المشروبات الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية، وأدوات الصيد والنفايات الخشبية، بعد أن نفّذ الغواصون جولة بحرية في مرفأ النادي البحري المطل على بحر عمان، ونجحوا في تنظيف القاع على عمق 20 قدماً تحت سطح البحر.

وجاء ذلك خلال احتفال مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية باليوم العالمي للمحيطات الذي يُصادف 8 يونيو من كل عام، بالتعاون مع نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، في إطار جهود المؤسسة لترسيخ دعائم الاستدامة، والحفاظ على البيئة لدعم مسيرة التنمية في إمارة الفجيرة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

وأكد المهندس علي قاسم، مدير عام المؤسسة، ضرورة تنفيذ هذه الحملات والأنشطة التي من شأنها تعزيز الوعي البيئي والمجتمعي في الحفاظ على البيئة، وأن إدارته حريصة على تقوية أواصر الشراكة المجتمعية مع جميع الجهات المعنية لتحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب الحرص على إشراك الفئة الناشئة والشباب في هذه الأنشطة التنموية؛ لتعزيز الحس الوطني في الحفاظ على الموارد الطبيعية لبناء مستقبل آمن وصحي ومستدام.

وأعرب أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للنادي، عن شكره لتنفيذ هذه الحملات والأنشطة وتكاتف جهود المؤسسات الحكومية في الإمارة، للحفاظ على البيئة البحرية، والالتفات إلى تعزيز العمل الجماعي الدؤوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck5bu6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"