عادي

إصابة مبنى سكني بطائرة مسيّـرة جنوب روسيا

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
إصابة مبنى سكني بطائرة مسيّـرة جنوب روسيا

موسكو - (أ ف ب)
سقطت طائرة مسيرة على مبنى سكني في مدينة فورونيج جنوبي روسيا، الجمعة، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح، حسبما أعلن حاكم المنطقة.
وسجل العديد من الهجمات بمسيرات على مدن روسية منها موسكو في الأشهر القليلة الماضية في وقت تقول كييف إنها تستعد لشن هجوم مضاد كبير.
وهذا أول هجوم من نوعه على فورونيج المدينة التي تعد مليون نسمة، وتقع ما بعد منطقة بيلغورود الحدودية التي تعرضت لقصف أوكراني مكثف في الأسابيع الأخيرة. وقال الحاكم ألكسندر غوسيف على تليغرام: «سقطت مسيرة على شارع بيلينسكي في فورونيج».
وأضاف أن شخصين على الأقل أصيبا بجروح في الهجوم الذي وقع على مسافة 200 كلم من الحدود الأوكرانية. ويقع شارع بيلينسكي في وسط المدينة قرب جامعة فورونيج. وذكر الكرملين بأن قوات الأمن تعمل في الموقع.
وقال الناطق باسمه دميتري بيسكوف: «يواصل نظام كييف مهاجمة بنى تحتية مدنية ومنازل.. سنواصل القتال والعملية الخاصة»، وهو الاسم الذي تطلقه موسكو على عمليتها في أوكرانيا التي بدأت في شباط/فبراير العام الماضي.
وعرضت وسائل إعلام رسمية روسية صوراً لمبنى تحطمت بعض نوافذه واسود أحد جدرانه، في مكان سقوط المسيرة على ما يبدو.
ويأتي الإعلان عن استهداف فورونيج في وقت يتواصل قصف منطقة بيلغورود، حيث تم إجلاء الآلاف من مناطق حدودية، علماً بأن الأخيرة شهدت توغلات أوكرانية غير مسبوقة.
وقال حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف إن منطقة شيبيكينو الحدودية التي كانت الأكثر تضرراً جراء الهجمات تعرّضت إلى ضربات 195 مرة بـ«مختلف أنواع الذخيرة»، الخميس.
وذكر غلادكوف أن قرية نوفايا تافولجانكا تعرّضت إلى 10 ضربات صاروخية على الأقل.
وأخلت السلطات بلدات وقرى حدودية في ظل القصف.
وتعرضت موسكو لهجمات غير مسبوقة بمسيرات في أواخر أيار/مايو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyd95t28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"