عادي

بدورتها الثالثة.. اللجنة المشتركة بين الإمارات وسنغافورة تؤكد توسيع الشراكة البناءة

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
اللجنة المشتركة بين الإمارات وسنغافورة تؤكد توسيع الشراكة البناءة

عقدت الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة، حيث ترأس الاجتماعات من الجانب الإماراتي أحمد الصايغ وزير دولة، ومن الجانب السنغافوري الدكتور محمد المالكي بن عثمان وزير في مكتب رئيس الوزراء الوزير الثاني للتعليم الوزير الثاني للشؤون الخارجية.

وشهدت اجتماعات اللجنة التي عقدت في مقر وزارة الخارجية السنغافورية، حضور جمال السويدي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية سنغافورة، وعدداً من كبار المسؤولين من الجانبين، حيث دار النقاش حول التعاون في المجالين الاقتصادي والسياسي مع التركيز على التطورات الثنائية في ما يتعلق بالتجارة والاستثمار، والطاقة، وتغير المناخ والبيئة.

واستعرض الوزراء العلاقات الثنائية العميقة بين الإمارات وسنغافورة، وأكدوا رغبة الجانبين بتوسيع الشراكة البناءة بينهما، كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى الصايغ على النمو المستمر الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الماضية، وأشاد بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية واسعة النطاق التي تجمع البلدين وتساهم في دفع التعاون الثنائي بشكل مطّرد.

وأشار إلى رغبة الإمارات بتوسيع تعاونها مع سنغافورة ضمن إطار العمل متعدد الأطراف من خلال أهم المنصات والمنظمات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28) الذي سيعقد بمدينة إكسبو دبي خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين.

من جانبه، أشاد الدكتور بن عثمان بالشراكة الثنائية الراسخة بين سنغافورة ودولة الإمارات، وسلّط الضوء على التزام بلاده بخلق سبل جديدة للتعاون بين البلدين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام الاجتماع، تم التوقيع على بروتوكول اللجنة المشتركة، حيث أعرب الجانبان عن تقديرهما للجهود المبذولة لعقد اللجنة، وشدّدا على أهمية استدامة الحوار بين الجهات المعنية في البلدين وفي القطاعين الخاص والحكومي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjfntyb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"