عادي
الثالثة في تقرير الأداء الاقتصادي العالمي

حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد.. دبي تحقق الريادة

14:13 مساء
قراءة دقيقتين

قال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الجمعة، إن دبي حلت في المركز الثالث عالمياً في تقرير الأداء الاقتصادي العالمي الذي يصدر من مجلة «الإيكونوميست».
وقال سموّه في تغريدة عبر «تويتر»: «حلت دبي في المركز الثالث عالمياً في تقرير الأداء الاقتصادي العالمي الذي يصدر من مجلة «الإيكونوميست» والذي رصد مختلف المؤشرات الاقتصادية والتنموية طوال السنوات الثلاث الماضية والآفاق المستقبلية للنمو... رؤية الشيخ محمد بن راشد حققت الريادة لدبي وأجندة دبي الاقتصادية D33 رفعت سقف الطموحات، ونشكر فرق العمل في القطاع الحكومي وشبه الحكومي والشركاء من القطاع الخاص الذين يعملون من أجل ترسيخ مكانة دبي العالمية في مختلف المؤشرات والقطاعات».

وتفوقت دبي وفق مؤشر الأداء الاقتصادي، على مدن مثل نيويورك ولندن وطوكيو. ويعتمد المؤشر على التغييرات في أربعة مقاييس أساسية هي التعداد السكاني والنمو الاقتصادي والوظائف الشاغرة وأسعار المنازل على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وشهدت دبي ارتفاعاً في عدد سكانها بنسبة 5.8% خلال الفترة ما بين 2019 و2022، فيما شهدت أسعار المنازل ارتفاعاً بنسبة 11.9% خلال الفترة ذاتها. وقالت «الإيكونوميست» إن دبي استفادت خلال جائحة كوفيد-19 في استقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال من الدول التي كانت تفرض بروتوكولات شديدة على حركة السكان خلال فترة الحظر.
وأضافت أن عدداً كبيراً من المستثمرين والباحثين عن العمل يختارون دبي بفضل مجموعة كبيرة من المزايا، بما فيها الطقس الدافئ على مدار العام، والقواعد التنظيمية المتساهلة للأشخاص الذين ينزعجون من الروتين الغربي بالإضافة إلى الضرائب المنخفضة نسبياً. وتصدرت ميامي التصنيف العام على مؤشر الأداء الاقتصادي، تلتها سنغافورة في المركز الثاني، في حين حلّت نيويورك في المركز الرابع بعد دبي، ولندن في المركز الخامس.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mss64e85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"