عادي

«ست درجات» لخريجي «العمارة والفن والتصميم»

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
يعرض 100 طالب وطالبة من كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة، مشاريع تخرجهم في معرض الكلية السنوي «ست درجات» حتى 16 يونيو الجاري في حي دبي للتصميم؛ حيث تعكس مشاريعهم أعمالهم الإبداعية في مجالات العمارة والتصميم الداخلي وإدارة التصميم وتصميم الوسائط المتعددة والاتصال المرئي والتخطيط الحضري.
ويشكل المعرض مرحلة مهمة لجميع خريجي الكلية؛ حيث إن هذا المعرض، والذي يستمر على مدى أسبوع، كان نقطة انطلاق للعديد من الخريجين الذين أصبحوا اليوم من قادة الصناعة الإبداعية ورواد الأعمال فيها.
وقال د. فاركي بالاثوتشيريل، عميد كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة: «المعرض فرصة لنراجع ما حققته الكلية ومجتمعها الإبداعي خلال الـ25 عاماً الماضية، كما شكّل فرصة للنظر في مستقبل تعليم التصميم والتغيرات المطردة في هذه المهنة. الفرص في المنطقة آخذة في الازدياد، ونحن على ثقة في أنهم قادرون وجاهزون لترك أثر مهم في صناعة التصميم وتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من خلال الممارسة الإبداعية في تخصصاتهم المختلفة».
وكانت كلية العمارة والفن والتصميم، قد تم تصنيفها في المركز الأول على مستوى الإمارات في الفن والتصميم والعمارة والبيئات المبنية، بناءً على تصنيفات «كيو إس» العالمية للتخصصات الجامعية لعام 2023، كما أن خريجيها يعدون الخيار المفضل لأصحاب العمل في الإمارات.
وأظهرت دراسة استقصائية حديثة أجرتها كلية العمارة والفن والتصميم حول خريجيها، أن ما يزيد على 90% منهم، يعملون اليوم في الصناعات الإبداعية والمجالات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية. كما أثبت الاستطلاع أن نحو 40% من الخريجين، ممن شملهم الاستطلاع، استكملوا دراساتهم العليا في مؤسسات تعليمية مرموقة مثل جامعة هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة ييل، ومدرسة رود آيلاند للتصميم والكلية الملكية للفنون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ea4ep5h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"