عادي

«سيتي غروب» الأمريكية تعتزم إلغاء 50 وظيفة في لندن

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكاتب «سيتي بنك» في حي كناري وارف المالي بلندن (رويترز)

تخطط مجموعة «سيتي» المصرفية الأمريكية لإلغاء 30 وظيفة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية و20 وظيفة أخرى في وحدتها المصرفية للشركات في لندن، في أحدث موجة من تسريح الموظفين.

وتعتبر التخفيضات ضرورية للبنك لتقليل قاعدة التكلفة الخاصة به بسبب ظروف السوق المعاكسة، وفقاً لشخص داخل البنك، غير مصرح له بالتحدث علناً.

وأفادت «بلومبيرغ نيوز» بشكل منفصل، الخميس، أن «سيتي تفكك أيضاً فريقها العالمي الذي يقدم التعليقات والتحليلات حول أسواق الصرف الأجنبي، مع مغادرة كل من لندن ونيويورك بالإضافة إلى فريق تداول سندات الشركات في أمريكا اللاتينية».

ولا تزال البنوك الاستثمارية في وول ستريت تواجه بيئة صامتة لعقد الصفقات حيث تقيد مخاوف الاقتصاد الكلي والأسواق المضطربة عمليات الاندماج والاستحواذ.

وبدأت «سيتي» في إلغاء مئات الوظائف في جميع أنحاء الشركة في وقت سابق من هذا العام. وكان قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشركة من بين المتضررين، حسبما أفادت «بلومبيرغ» في أوائل مارس/ آذار.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر في ذلك الوقت: «إن التخفيضات تصل إلى أقل من 1% من القوة العاملة في «سيتي» التي يبلغ قوامها 240 ألف شخص».

وكان الموظفون في عمليات الشركة وتنظيم التكنولوجيا وذراع ضمان الرهن العقاري الأمريكي من بين المتأثرين أيضاً، مع التخفيضات الروتينية كجزء من تخطيط الأعمال العادي ل«سيتي غروب»، على حد قول الأشخاص. (بلومبيرغ)

https://tinyurl.com/4p69sp97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"