عادي
ماكرون وزوجته في غرونوبل لدعم ضحايا الهجوم

تضامن إماراتي مع الشعب الفرنسي ضد جريمة «أنسي»

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
3

أعرب الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الجمعة، عن تضامنه مع الشعب الفرنسي الصديق وأسر وذوي الأطفال ضحايا الجريمة النكراء التي وقعت بمدينة أنسي الفرنسية. وقال في تغريدة عبر «تويتر»: «صديقي وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، نعرب عن تضامننا معكم ومع الشعب الفرنسي الصديق وأسر وذوي الأطفال ضحايا هذه الجريمة النكراء المتجردة من الإنسانية والتي وقعت بمدينة أنسي الفرنسية، ووقوفنا معكم في هذه اللحظات الحرجة، متمنين الشفاء العاجل للمصابين».

في سياق متصل، وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت، أمس الجمعة، إلى غرونوبل حيث نُقل ثلاثة من الأطفال الأربعة الذين أصيبوا في اليوم السابق خلال هجوم بسكين في أنسي لتلقي العلاج في المستشفى.

وقالت الرئاسة: إنه عقب الهجوم سيزور ماكرون وعقيلته الضحايا وعائلاتهم وكل من ساهم في مساعدتهم ودعمهم في أنسي. وكان الناطق باسم الحكومة الفرنسية، أوليفييه فيران، أفاد أن اثنين من الأطفال الأربعة الذين أصيبوا في هجوم الخميس ما زالا في حالة طوارئ مطلقة.

وأحد الأطفال المصابين بريطاني وآخر هولندي. ونقل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و36 شهراً إلى جنيف وغرونوبل بعد تلقيهم إسعافات أولية في موقع الحادث.

وأثار الهجوم بسكين الذي وقع في وضح النهار في حديقة مزدحمة في المدينة قرب بحيرة استياء في فرنسا. ووصل إيمانويل ماكرون الذي استنكر هجوماً جباناً إلى أنسي أمس الجمعة برفقة زوجته بريجيت. وتأتي زيارة ماكرون عقب زيارة رئيسة الوزراء، إليزابيت بورن، ووزير الداخلية، جيرالد دارمانان، المدينة.

وفي ذات السياق، مُدّد توقيف منفّذ الهجوم بسكين، والذي أدى إلى جرح ستة أشخاص بينهم أربعة أطفال صغار، الخميس، في أنسي بشرق فرنسا، كما أعلنت المدعية لين ونيه ماتي، أمس الجمعة، في تغريدة على تويتر. وقال مصدر قريب من التحقيق إن حالة الرجل «تسمح باحتجازه» بعد خضوعه لفحص نفسي. وأوضحت النيابة العامة أن دوافع المهاجم الذي أمضى الليلة محتجزاً لدى الشرطة -وقد يبقى كذلك لمدة تصل إلى 48 ساعة- ما زالت غامضة في هذه المرحلة «دون وجود دافع إرهابي واضح». والرجل المولود في 1991، لم يكن تحت تأثير المخدرات أو الكحول. وهو موجود في أنسي دون عنوان ثابت، منذ خريف 2022. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp6eezd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"