عادي
خدمات طبية مجاناً حتى 31 يوليو

علاج ما بعد الإصابة بـ«كورونا» في مستشفى رأس الخيمة

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستشفى رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

افتتح مستشفى رأس الخيمة عيادة «ما بعد الإصابة بفيروس كورونا»، الهادفة إلى علاج وإعادة تأهيل المرضى المتعافين، ممن يعانون أعراضاً طويلة الأمد، فيما أطلق المستشفى مُبادرة صحية مُجتمعية، بتوفير خدمات مجانية حتى 31 يوليو المقبل، تتضمن 100 تصوير مقطعي محوسب للصدر، واستشارات في الأمراض الصدرية، لعلاج المرضى، الذين يعانون الأعراض طويلة الأمد، الناجمة عن الإصابة بالفيروس، لضمان حصولهم على التشخيص الدقيق والرعاية الطبية المنشودة.

وقال د. رضا صديقي، المدير التنفيذي، إنه تم إطلاق عدد من المبادرات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا، مثل تأسيس مركز مختص بإجراء فحوص «بي سي آر»، للكشف عن الإصابات، وتوفير النتائج بأسرع وقت ممكن، وتقديم أول علاج بحقن الأجسام المضادة في الإمارات، وإطلاق البرنامج الشامل لإعادة تأهيل المتعافين من (كوفيد-19).

1
د. رضا صديقي، المدير التنفيذي

وأوضح أن إطلاق عيادة ما بعد الإصابة بـ«كورونا» جاء استجابة لارتفاع أعداد المرضى المتعافين، ممن يعانون أعراضاً طويلة الأمد، بهدف تزويدهم بأعلى مستويات الرعاية الشاملة، داعياً من يعانون أعراضاً طويلة الأمد بعد الشفاء، إلى زيارة العيادة الجديدة في مستشفى رأس الخيمة، والاستفادة من التصوير المقطعي المحوسب المجاني.

وأشار د. صديقي إلى دعم العيادة من قبل قسم طب الجهاز التنفسي وأمراض الرئة، المجهز بشكل كامل لتقديم مجموعة واسعة من خدمات التشخيص الفعال والعلاج المناسب، لمختلف الحالات التنفسية، وتتضمن تلك الخدمات اختبار وظائف الرئة، والتنظير القصبي، والعلاج بالأكسجين، والتدبير الدوائي، بجانب برامج إعادة التأهيل، المصممة لمساعدة المرضى على التعافي من الإصابات التنفسية، وتعزيز الصحة الرئوية الشاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/589f2xhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"