عادي

فن أبوظبي يختتم «آفاق: الفنانون الناشئون»

23:39 مساء
قراءة دقيقتين

يختتم فن أبوظبي، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، معرضه «آفاق: الفنانون الناشئون» في كرومويل بليس بالعاصمة البريطانية لندن غداً، وذلك في إطار برنامجه الممتد على مدار العام، بهدف توفير منصة لعرض أعمال الفنانين الإماراتيين الناشئين.

وقدم المعرض في دورته الثانية أعمالاً فنية لفناني «فن أبوظبي» وهم: سارة المهيري، مجد علوش، ومحمد خالد، الذين تم تكليفهم بإبداع أعمال جديدة لفن أبوظبي في إطار البرنامج السنوي.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة التي ينظم فيها فن أبوظبي معارض دولية لبرنامج «آفاق: الفنانون الناشئون»، وذلك بعد إقامة أول معرض في كرومويل بليس عام 2021 والثاني في مدينة البندقية عام 2022.

وتدعو مبادرة «آفاق: الفنانون الناشئون» المقيّمين المحليين والدوليين للعمل مع فنانين ناشئين مقيمين بالإمارات في برنامج على مدار العام وتطوير ممارساتهم المهنية. ويتم تزويد الفنانين المشاركين بميزانية ودعم تنظيمي لإبداع أعمال جديدة طموحة لعرضها من خلال فن أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال سعود عبد العزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «سعداء باستضافة معرض فن أبوظبي في لندن هذا العام، لإبراز الموهبة الاستثنائية لثلاثة من الفنانين الناشئين من الإمارات. في إطار برنامج فن أبوظبي الممتد على مدار العام، نحن ملتزمون بدعم الفنانين والمواهب الإماراتية وإبراز أعمالهم على المستوى الدولي، بما يمثل حافزاً لهم على المزيد من الإبداع. ويقدم فن أبوظبي منصة لا مثيل لها للاحتفاء بالمنطقة وإبداعها وتقديرها العميق للفنون. كان معرض لندن بمثابة شهادة على أهمية فن أبوظبي كمنصة قيمة للتبادل الثقافي، وتمكين المواهب الإماراتية من الازدهار في قلب المشهد الفني النابض بالحياة في المملكة المتحدة».

وقال منصور أبوالهول، سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة: «المعرض فرصة لإبراز براعة الإمارات والذوق الإبداعي الذي تعهدته مؤسساتنا الفنية العالمية المشهورة، بما يتيح للفنانين الناشئين الظهور على الساحة الفنية واكتساب شهرة دولية قيّمة. ويأتي ذلك ليؤكد التزام الإمارات مؤخراً باستثمار ما يقرب من 4.8 مليار جنيه إسترليني (22 مليار درهم) في الفنون والثقافة، بما في ذلك مساحات جديدة وفريدة للفعاليات لعرض المواهب محلياً ومن جميع أنحاء العالم».

وقالت ديالا نسيبة، مديرة معرض «فنّ أبوظبي»: «تعد سارة المهيري ومجد علوش ومحمد خالد أصواتاً متميزة ومهمة في المشهد الثقافي الإماراتي اليوم. يتردد صدى أفكارهم وانشغالاتهم لدى العديد من المقيمين في بلد يعيش على أرضه أكثر من 200 جنسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhhu2x9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"