عادي
سعيدة بأعمالها السينمائية

منة فضالي: «جعفر العمدة» أكبر نجاحاتي

22:43 مساء
قراءة 3 دقائق
منة فضالي

القاهرة: حسام عباس
حققت النجمة المصرية منة فضالي طفرة فنية استثنائية بدور «نرجس» الذي قدمته في مسلسل «جعفر العمدة» مع النجم محمد رمضان في رمضان الماضي. وتدين بفضل إجادتها للشخصية للمخرج محمد سامي كما قدمت تركيبة مختلفة مع المخرج خالد يوسف لأول مرة في مسلسل «سره الباتع» في رمضان أيضاً، ولديها في السنوات القليلة الأخيرة نشاط سينمائي استثنائي تتحدث عنه وعن أعمالها في رمضان الماضي في هذا اللقاء معها.

*هل فوجئت بالنجاح الكبير لمسلسل «جعفر العمدة» في رمضان الماضي؟

- بصراحة، كنا جميعاً وقت التصوير نتوقع ونتخيل هذا النجاح المبهر لتميز العمل من كافة العناصر ولأن محمد رمضان هو نجم العمل بلا جدال فهو صاحب نجومية وجماهيرية كبيرة ويراهن دائماً على النجاح غير العادي كما أن صانع العمل من البداية على مستوى الكتابة والإخراج هو محمد سامي وعندما يجتمع سامي ورمضان لا بد أن تتوقع ما حدث، إضافة إلى فريق العمل المتميز وشركة إنتاج كبيرة وفرت كل الإمكانات لتقديم مسلسل كبير وأنا لم يسبق لي أن شاركت في عمل حقق نجاحاً مثل «جعفر العمدة» وهو أكبر نجاحاتي.

* كيف وجدت صدى شخصية «نرجس» مع الجمهور؟

- في الفترة الأخيرة بعد عرض المسلسل وحتى الآن طغى اسم «نرجس» على اسم منة وكل الناس في كل مكان ينادونني «نرجس»، وهذا مؤشر نجاح كبير للشخصية وقد أحببت الدور جداً، وميزة العمل مع محمد سامي بكل صراحة أنه يجيد توظيف الممثل في الدور الذي يناسبه ويقدمه في أفضل صورة وهو يحب الممثل الذي يعمل معه ولا يفرق بين ممثل نجم وآخر أقل نجومية، هو يجتهد مع الجميع وله فضل كبير في إجادتي لشخصية «نرجس» التي حققت لي طفرة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي كله وقد لمست نجاحها من خلال السوشيال ميديا وفي الشارع.

* توقع البعض وجود غيرة بين بطلات العمل خاصة زوجات جعفر.. كيف كانت الكواليس؟

- نجاح العمل الخرافي كما حدث أكبر دليل على أن الكواليس كانت صحية وممتازة وقد أحببت العمل مع مي كساب جداً كذلك إيمان العاصي وأحمد فهيم وعصام السقا وكما أشرت هالة صدقي أكثر من صديقة وحبيبة وكانت رائعة على كل المستويات وأعطتني دفعة كبيرة والفضل للمخرج محمد سامي بكل تأكيد.

ترتيب الأسماء

* تردد أنك اعترضت على ترتيب الأسماء في تتر المسلسل.. فما المشكلة؟

- كان الاتفاق أن توضع أسماء زوجات «جعفر» بعد اسم محمد رمضان وفوجئت باسم أحمد داش يسبق اسمي وهذا ضايقني جداً وفهمت أن المخرج محمد سامي لم يكن مسؤولاً عن ذلك وأن ترتيب الأسماء كان مسؤولية شركة الإنتاج وهذا لا يعني أن هناك خلافاً مع أحمد داش فأنا أحبه كممثل موهوب ولكني كنت أنتظر تقدير تاريخي ورصيدي لأني أسبقه في الفن بسنوات كثيرة ولي اسمي الذي صنعته بجهد وتعب ومعاناة.

* قدمت في رمضان أيضاً شخصية «فاطمة» في مسلسل «سره الباتع».. ما تقييمك للتجربة وما قيمتها في رصيدك؟

- فخورة بأن في رصيدي تجربة مهمة مثل مسلسل «سره الباتع»، فهو العمل الدرامي الأول للمخرج خالد يوسف وسعدت بثقته في ليمنحني هذا الدور في عمل درامي تاريخي ضخم بهذه القيمة ومع هذا العدد الهائل من النجوم وشخصية «فاطمة» تركيبة صعبة واستثنائية فيها مشاعر إنسانية كثيرة متنوعة ومتصاعدة وفيها مواقف كثيرة تطلبت جهداً وتركيزاً في الأداء وقد أحببتها كثيراً وسعيدة بها لأنها قدمتني بشكل مختلف في الشهر نفسه مع «نرجس» في «جعفر العمدة».

* لديك نشاط سينمائي ملحوظ في السنوات القليلة الأخيرة.. هل أنت سعيدة بتلك التجارب السينمائية؟

- آخر ما عرض لي فيلم «مغامرات كوكو» مع خالد الصاوي وبيومي فؤاد وأوس أوس وحمدي الميرغني وقدمت خلاله دور ضيفة شرف لكنها مؤثرة والفيلم عرض في دور السينما منذ فترة وحقق إيرادات جيدة. ولي فيلم جديد أنتظر عرضه بعنوان «روحي لك» مع عمرو عبدالعزيز وإيهاب فهمي ومروة عبدالمنعم ومدحت تيحا للمخرج مازن نيازي وهو بطولة رومانسية كوميدية خفيفة. وقبله كان فيلم «ميني بار» مع نضال الشافعي وصلاح عبدالله وراندا البحيري وبقدر سعادتي بتلك التجارب واستفادتي منها لكني أطمح لتقديم أفلام أقوى ومستوى أعلى من السينما مع مخرجين كبار ونجوم لهم وزنهم على الساحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n88e5cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"