عادي

نفوق 6 فقمات تعرّضت «للطعن»

14:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غرقت 6 فقمات أصلها من جنوب إفريقيا تعرّضت «للطعن» في ظروف غامضة ثم جرفتها الأمواج على أحد شواطئ شبه جزيرة كيب، على ما أعلنت البلدية منددةً بما وصفته «تذكير مروّع بتأثير البشر في الحياة البرية الساحلية».
وأشار بيان البلدية إلى أنّ «ستة من الفقمات ذات فراء طُعنت في البحر وجرفتها المياه في لونغ بيتش في كوميتجي، ثم غرقت على الأرجح بفعل الإصابات التي تعرضت لها»، من دون التكهن بهوية الفاعلين.
وجرى إعلام الهيئة المسؤولة عن الخدمات الساحلية في البلدية بأنّ ست فقمات جرفتها المياه إلى الشاطئ ونفقت «مع تعرّض كل منها لإصابات غير عادية». ونظراً إلى حالة الجيف «تقرّر أنه من الضروري إجراء مزيد من التحقيقات».
وأُخضعت جيف الفقمات، وهي ثلاثة ذكور وثلاث إناث لونها رمادي داكن وتتميز بشوارب كبيرة، لصور بالأشعة السينية وعملية تشريح. وأكّدت نتائج الاختبارات أنّ الحيوانات تعرضت للطعن في البحر ربما، بحسب البلدية التي أطلقت نداءً للبحث عن شهود على أمل التوصّل إلى حقيقة ما حصل.
وتعيش الفقمات التي يبلغ طولها نحو مترين وتزن عموماً بين 200 و300 كيلوغرام، في مستعمرات ونادراً ما تبتعد عن الشواطئ. وينظر الصيادون إلى هذه الحيوانات التي تستهلك كميات كبيرة من الأسماك، بشكل سلبي فيما يصطادونها بصورة غير قانونية أحياناً لتقليص أعدادها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47wzysar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"