عادي
منصة اعتمدها ديوان المحاسبة

«واجب».. قناة للإبلاغ عن مخالفات المال العام على المستوى الاتحادي

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

انطلاقاً من رؤية ديوان المحاسبة في تعزيز مبادئ الرقابة المالية على المستوى الاتحادي في الدولة أعلن الديوان عن اعتماد منصة «واجب» التي أطلقها جهاز أبوظبي للمحاسبة في مايو 2022 كقناة رسمية تتيح للأفراد الإبلاغ عن شبهات الفساد المالي والإداري على المستوى الاتحادي، بما يعزز من مكانة دولة الإمارات كوجهة آمنة للاستثمار والمساهمة في الحفاظ على سلامة النظام المالي والاقتصادي في الدولة.

وتتميز منصة «واجب» بأنها رقمية آمنة تسمح للأفراد بالإبلاغ عن مخالفات الفساد الإداري والمالي في الجهات الخاضعة لرقابة الديوان وفقاً للقانون، حيث تتميز بسهولة استخدامها بحيث يقوم المبلغ برفع معلومات البلاغ بكل سرية لتتم مراجعتها، ثم التواصل مع المبلغين بسرية تامة للحصول على المزيد من التفاصيل إذا اقتضت الحاجة.

وحازت منصة «واجب»، التي أطلقها جهاز أبوظبي للمحاسبة في مايو الماضي العديد من الجوائز المميزة في القطاع التكنولوجي والتقني كواحدة من أبرز المنصات التي تسهم في تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والمسؤولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم ديوان المحاسبة: «إن النجاح الذي حققته منصة «واجب» منذ أن أطلقها جهاز أبوظبي للمحاسبة كان له أثر كبير في تبنّي ديوان المحاسبة للمنصة وتوسيع نطاق عملها ليشمل المستوى الاتحادي على مستوى الدولة».

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم جهاز أبوظبي للمحاسبة: «يُعد اعتماد منصة على المستوى الاتحادي خطوة رائدة في دور الجهاز في الحفاظ على المال والموارد العامة، وتعزيز ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع».

أصبح الآن بإمكان أفراد المجتمع المساهمة بدورهم في الإبلاغ عن أي مخالفات تمس المال العام من خلال التسجيل في المنصة والإبلاغ عبر رابط المنصة.

(https://wajib.gov.ae/.).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xyxjuj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"