عادي

ثاني خسارة أسبوعية للنفط مع تنامي المخاوف بشأن الطلب

11:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل أمس الجمعة، لتسجل انخفاضاً للأسبوع الثاني على التوالي إذ زادت بيانات صينية مخيبة للآمال من المخاوف المتعلقة بنمو الطلب بعد قرار السعودية خفض الإنتاج.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار، أو 1.5 بالمئة، عند التسوية إلى 74.79 دولار للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.12 دولار، أو 1.6 بالمئة، إلى 70.17 دولار للبرميل.
وخسر الخامان القياسيان أكثر من ثلاثة دولارات الخميس، بعدما أشار تقرير إعلامي إلى اقتراب الولايات المتحدة وإيران من التوصل إلى اتفاق نووي وهو أمر من شأنه أن يؤدي لزيادة المعروض. وقلص الخامان خسائرهما بعد أن نفى البلدان صحة التقرير.
وارتفعت أسعار النفط في بداية الأسبوع بعد تعهد السعودية بتخفيضات كبيرة في الإنتاج بالإضافة إلى التخفيضات التي اتفقت عليها في وقت سابق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.
لكن المكاسب تراجعت بعد ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وبيانات ضعيفة عن الصادرات الصينية.
ويتوقع بعض المحللين ارتفاع أسعار النفط إذا لم يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة في اجتماعه القادم في 13 و14 يونيو/ حزيران. وقال محللون إن قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يؤثر أيضا في الخطوة القادمة للسعودية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ar4azn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"