عادي

خطط جديدة لمارك ينافس بها تويتر.. ما علاقة أوبرا وينفري؟

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
خطط جديدة لمارك ينافس بها تويتر.. ما علاقة أوبرا وينفري؟
يواصل مارك زوكرييرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، خططه لإطلاق منصة منافسة لتويتر، مستغلاً رغبة عدد من الشخصيات العامة في وجود منصة مماثلة «يتم تشغيلها بشكل سليم».

ويحاول مؤسس فيسبوك جذب شخصيات مؤثرة ولديها متابعون بالملايين، مثل الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري.
التطبيق المستقل الذي يخطط له زوكربيرج يحمل الاسم الرمزي Project92، ويمكن أن يكون اسمه العام Thread، وفقاً لتقرير نقلته الجارديان عن موقع الأخبار التكنولوجي The Verge.
وأشار التقرير إلى أن كريس كوكس، رئيس الإنتاج في شركة ميتا، قال خلال اجتماع داخلي، الخميس، إن هذا التطبيق بمثابة رد من مالك فيسبوك وإنستجرام على تويتر.
وأضاف «كوكس»: إن منشئ المحتوى والشخصيات العامة مهتمون بالحصول على نظام أساسي يتم إدارته بشكل سليم، ويمكنهم الوثوق به والاعتماد عليه، في إشارة واضحة إلى إدارة تويتر المضطربة تحت قيادة إيلون ماسك.
وأكد أن التطبيق يهدف إلى «الأمان، وسهولة الاستخدام، والثقة»، ومنح المبدعين «مكاناً آمناً لبناء جماهيرهم وتنميتها».
وتابع أن ميتا تجري مناقشات مع أوبرا وينفري، التي لديها أكثر من 42 مليون متابع على تويتر، والدالاي لاما، الذي لديه ما يقرب من 19 مليوناً، ليكونا مستخدمين محتملين، مشيراً إلى أن الترميز للتطبيق بدأ في يناير وسيتم إتاحته في أسرع وقت.
ومن المتوقع أن يعتمد التطبيق الجديد على إنستجرام، وسيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور إنستجرام الخاصة بهم، مع نقل متابعيهم والسيرة الذاتية للمستخدم والتحقق إلى التطبيق الجديد.
وأظهرت لقطة شاشة للتطبيق نشرها موقع Verge واجهة مشابهة لواجهة تويتر، مع علامات زرقاء وصور للملف الشخصي وأزرار الإعجاب والرد وإعادة التغريد.
يذكر أن تويتر مرّ بوقت مضطرب تحت قيادة ماسك، ويواجه الموقع مشاكل مالية باعتباره نشاطاً تجارياً يعتمد على الإعلانات.
وتم إطلاق مقاطعة من المعلنين بسبب مخاوف من تدهور معايير الاعتدال في النظام الأساسي، وإعادة إطلاق خدمة الاشتراك في تويتر بشكل غير جيد، ما أدى إلى عدد كبير من الحسابات المقلدة التي تم التحقق منها.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن عائدات إعلانات تويتر في الأسبوع الأول من مايو انخفضت بنسبة 59٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، ما يعكس مخاوف بشأن المنصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/237zseac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"