عادي

مساعدة كندية عسكرية لكييف و تدريب طيارين

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
الرئيس الأوكراني يرحب بضيفه رئيس الوزراء الكندي بمقر الرئاسة في كييف (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، خلال زيارته لكييف، أمس السبت، أن كندا ستشارك في جهد متعدد الجنسيات لتدريب طيارين مقاتلين أوكرانيين، وأعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 500 مليون دولار كندي (375 مليون دولار أمريكي).

وقال ترودو أيضاً في مؤتمر صحفي بكييف إلى جانب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن كندا احتجزت طائرة شحن روسية من طراز «أنتونوف» هبطت بها العام الماضي، وبدأت في عملية نقل الطائرة لأوكرانيا.

وكان رئيس الوزراء الكندي وصل السبت إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة، لم يعلن عنها مسبقاً، لإظهار التضامن وتقديم الدعم لأوكرانيا.

والتقى ترودو الرئيس الأوكراني زيلينسكي، وقام بوضع زهور عند جدار وضعت عليه صور الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا في المعارك. وزار أيضاً معرضاً للمركبات العسكرية الروسية المدمرة.

وقدم نائب وزير الدفاع الأوكراني أولكساندر بوليتشوك لترودو وعاء فيه شظايا من صاروخ سقط على مدينة أوديسا التي تقع على البحر الأسود.

وتعد كندا التي تعيش فيها جالية كبيرة من الأوكرانيين، أحد أبرز داعمي كييف، وقامت بتقديم مساعدات عسكرية ضخمة وتدريب أكثر من 36 ألف جندي أوكراني. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n99z6zv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"