عادي

صعود فريق للدوري الممتاز يهدد نشاط الكرة المصرية

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

شهدت مجموعة القاهرة بدوري الدرجة الثانية في مصر صراعاً شرساً بين ناديي«زد إف سي ووادي دجلة» لخطف بطاقة الصعود من المجموعة إلى الدوري الممتاز، قبل أن يحسم زد الصراع، بضمانه التأهل قبل جولة على النهاية.

وأثار هذا التأهل أزمة في الوسط الرياضي المصري، فقد أعلن ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بسبب «مسلسل التبرع» على حد وصفه.

وقال إن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى تبرعاً بقيمة 10 ملايين جنيه مصري، من أحد الأندية المتنافسة على الصعود إلى الدوري الممتاز، في إشارة لنادي زد، وفقاً لـ المصري اليوم.

وكتب «ماجد» عبر فيسبوك: «في مسلسل التبرع أبو 10 ملايين.. يا أصحاب النزاهة، سنُصعّد الأمر للفيفا حتى لو أدّى ذلك لإيقاف الكرة المصرية، أو تعيين لجنة من قبل فيفا لإدارة اللعبة، وقد أعذر من أنذر».

من جانبه، رد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، على الاتهامات الموجهة من رئيس وادي دجلة بحصول اتحاد الكرة على تبرع قيمته 10 ملايين جنيه من نادي زد إف سي، المملوك لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

وقال في تصريحات صحفية: «اتحاد كرة القدم لم يتلقَّ تبرعاً بقيمة 10 ملايين جنيه من نادٍ ينافس على الصعود إلى الدوري الممتاز، لا تشككوا في نزاهتنا».

وأضاف: «وزارة الرياضة أبرمت بروتوكولاً مع صندوق، تُمثِّله إحدى الشركات، لدعم منتخبات الناشئين، ويحصل اتحاد الكرة على مبالغ مالية من هذا الصندوق لتغطية مصاريف المنتخبات».

وتابع: «هذه الأموال التي يُقال إنها جاءت من أحد الأندية. القائمون على الصندوق لا يتدخلون في الأمور الفنية للمنتخبات، من تعيين الأجهزة الفنية، واختيار اللاعبين، فهذا حق أصيل لاتحاد الكرة فقط».

يذكر أن« زد» فاز على وادي دجلة، الجمعة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ29 «قبل الأخيرة» من البطولة، ليبتعد بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه «السكة الحديد ووادي دجلة»، ويضمن الصعود للدوري الممتاز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2j53y7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"