عادي

فترات راحة «غريبة» تنهي وظيفة عامل صيني

16:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

في واقعة أثارت تفاعلاً واسعاً بين الصينيين عبر الإنترنت، تعرّض موظف للطرد من عمله بسبب قضاء الكثير من الوقت في المرحاض أثناء ساعات العمل.

وبحسب وسائل إعلام صينية، فإن الموظف الذي يُدعى وانغ، أخذ فترات راحة تتراوح بين 47 دقيقة و6 ساعات، الأمر الذي تم وصفه ب«الحالة الغريبة».

اعترض الموظف على القرار، وقام بمقاضاة صاحب العمل بتهمة الفصل غير المشروع، بعد طرده لقضاء الكثير من الوقت في المرحاض خلال ساعات العمل، وفقاً ل سكاي نيوز عربية.

وأوضح أنه بعد الخضوع لعملية جراحية في الجهاز الهضمي، استمر في الشعور بالألم وعدم الراحة، لذلك بدأ يقضي ثلاث إلى ست ساعات في المرحاض كل يوم.

من جانبه، قال صاحب العمل إنه خلال فترة 10 أيام، أخذ الموظف ما مجموعه 22 استراحة في الحمام، والتي استمرت ما بين 47 دقيقة و6 ساعات.

لذلك أنهت الشركة التي لم تذكر اسمها توظيف وانغ، استناداً للأحكام الواردة في دليل الموظفين المتعلقة بالتأخير، وترك العمل مبكراً، والغياب غير المصرح به.

ولاقت هذه القصة تفاعلاً كبيراً عبر الإنترنت، حيث دافع بعض الأشخاص عن الموظف لكونه يعاني حالة طبية خطرة، وقالوا إن فترات الراحة التي حصل عليها كانت مبررة بسبب الجراحة التي أجراها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9bfvh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"