عادي

قرار جديد من المحكمة بشأن تنفيذ إعدام قاتل نيرة أشرف

16:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قررت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، السبت، تأجيل نظر الدعوى المقدمة من أسرة محمد عادل، المدان فيها بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى جلسة الأحد.

وفي القضية التي أثارت جدلاً واسعاً في مصر؛ إذ تمت إدانة محمد عادل، وصدر بحقه حكم بالإعدام شنقاً، فقد طالبت أسرة محمد عادل محكمة القضاء الإداري في المنصورة بوقف تنفيذ حكم الإعدام.

كما طالبت بتشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة الطب بجامعة المنصورة، وعمل الإشاعات الطبية اللازمة على المخ والأعصاب، وإعداد تقرير بحالة محمد عادل النفسية والعصبية من أساتذة الطب النفسي، وندب خبير استشاري من الطب النفسي وخبير استشاري من جامعة القاهرة على نفقة الأسرة. وتمكين إيداع المدان إحدى دور الأمراض النفسية والعصبية، لإعداد تقرير، ووقف تنفيذ حكم الإعدام.

وكانت محكمة النقض قضت، في 9 فبراير/ شباط الماضي، برفض الطعن المقدم من المتهم، وأيدت حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، لإدانته بذبح الطالبة نيرة أشرف خارج أسوار جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

يذكر أن الطالب محمد عادل كان قد ذبح زميلته الشابة نيرة أشرف أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة يوم 20 يونيو/ حزيران الماضي، لرفضها الارتباط به، في حادثة هزت الشارع المصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjs23sa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"